الشيخة فاطمة تطالب بتوفير سبل العيش الكريم والرعاية الكاملة لأطفال العالم

الإمارات تشارك العالم الاحتفال باليوم العالمي للطفل

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تشارك الإمارات دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للطفل، الذي يصادف 20 نوفمبر من كل عام، وذلك في ظل نجاحات عدة جعلت الدولة تتبوأ مراكز أولى في رعاية الطفولة.

وبهذه المناسبة؛ وجّهت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رسالة إلى المجتمع الدولي طالبت فيها بتوفير سبل العيش الكريم والرعاية والاهتمام الكاملين لأطفال العالم.

وقالت سموها في الرسالة إن أطفال العالم يحتفلون في هذا اليوم للتأكيد على حقهم في الحياة والاستمتاع بها ونحن هنا في الإمارات نشارك أطفالنا وأطفال العالم بهذا الاحتفال على كافة المستويات الحكومية والمجتمعية حيث نعبر عن رغبة جماعية في جعل الأطفال يعيشون في أمان ورفاهية والتخفيف من معاناة الأطفال المتضررين من الحروب والأزمات والكوارث الطبيعية والعنف الجسدي حيث يعتبر الأطفال أكثر المتضررين من هذه المشاكل العالمية المؤثرة.

وأوضحت أن أطفال العالم لم يصلوا حتى الآن إلى المستوى اللائق بهم فالكثير منهم يعيشون تحت خط الفقر ويعانون من مشكلات اقتصادية واجتماعية وصحية وأمنية ويواجه الكثير منهم مصاعب كثيرة في الحياة.

التزام

وقالت سمو أم الإمارات إن دولة الإمارات تلتزم بكافة المواثيق والاتفاقيات الدولية التي أقرتها الأمم المتحدة بخصوص حقوق الطفل وتعمل باستمرار على النهوض بهذه الفئة من المجتمع التي يعول عليها كثيراً في مستقبل ومسيرة التنمية الحضارية في البلاد.

وأكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أن الطفولة في دولة الإمارات تحظى باهتمام ورعاية كاملة من القيادة الرشيدة بالدولة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله في كل شؤونهم فهي توفر لهم التعليم والصحة والاهتمام الاجتماعي اللائق بهم، وأن الدولة تهتم بأمهات الأطفال وتوفر لهن سبل الرعاية الكاملة لأطفالهن فهن البيئة الأساسية والمثالية التي ينشأ فيها الطفل محاطاً بالحنان والرعاية الداخلية من الأم والأسرة وبالاهتمام الكبير من الدولة والمجتمع فلذلك يتوافر لطفل الإمارات كل عوامل التنشئة السليمة والرعاية الكاملة حاضراً ومستقبلاً.

مشاريع

وأوضحت سمو الشيخة فاطمة أن المجلس الأعلى للأمومة والطفولة نفذ العديد من البرامج والمشاريع لصالح الطفولة في الإمارات وأنه يعكف حالياً على إعداد البرامج والندوات التنفيذية للاستراتيجية الوطنية للأمومة والطفولة والخطة الاستراتيجية لتعزيز وحماية حقوق أصحاب الهمم 2017 –2021 اللتين صدرتا في شهر مارس الماضي.

Email