بمناسبة تشكيل مجلس رأس الخيمة للشباب في دورته الثانية

محمد بن سعود: الاهتمام بالشباب فكر استراتيجي

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس المجلس التنفيذي أن مبادرة القيادة الرشيدة إيلاء دور حيوي للشباب في بناء الوطن وتعزيز العملية التنموية تعكس عمق الرؤية وتنم عن فكر استراتيجي يستشرف المستقبل ويرسي دعائم استدامة تنافسيته، وذلك بمناسبة تشكيل مجلس رأس الخيمة للشباب في دورته الثانية.

وبارك سموه تشكيل مجلس رأس الخيمة للشباب في دورته الثانية لتستمر قنوات العطاء الشبابي في ظل استراتيجية وطنية داعمة وثقافة مجتمعية مدركة لهذا الدور وأطر عمل مؤسسية مبتكره توفر عوامل ومقومات النجاح وقيادة استثنائية محفزه ومشجعة لا تتردد في توفير الإمكانات وتذليل العقبات.

جاء ذلك بمناسبة إعلان مجلس الإمارات للشباب والمجلس التنفيذي لإمارة رأس الخيمة عن تشكيل الدورة الثانية لـمجلس رأس الخيمة للشباب والمكون من 7 أعضاء وقع عليهم الاختيار بناء على مؤهلاتهم العلمية وخبراتهم العملية بعد مجموعة من المقابلات والاختبارات لضمان اختيار أفضل الشباب لقيادة القطاع الشبابي في إمارة رأس الخيمة.

وقالت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب رئيس مجلس الإمارات للشباب، بهذه المناسبة، إن شباب الإمارات هم أساس الدولة اليوم في صناعة المستقبل المشرق وهم سعادة المجتمع الإماراتي.

مستقبل الوطن

ومن جهته قال الدكتور محمد عبد اللطيف الأمين العام للمجلس التنفيذي لرأس الخيمة إن الرهان على دور الشباب في بناء مستقبل الوطن والحفاظ على مكتسباته أصبح عملاً مؤسسياً يخطو بثبات نحو تحقيق الرؤية القيادية في هذا المجال ولعل الآلية التي تم انتهاجها في اختيار تشكيلة مجلس الشباب في دورته الثانية خير برهان على صلابة العزيمة لتعزيز هذا الدور وترجمة الرؤية إلى ممارسات رائدة.

وأكد الأمين العام للمجلس التنفيذي لرأس الخيمة أن الشباب يمتلك الطاقة الإنتاجية والقدرات الابتكارية والإمكانات المهنية والاستعدادات الكامنة لإعادة تشكيل الحاضر والمستقبل وقال: «لقد أدركت قيادتنا الرشيدة أهمية رعاية هذه الفئة والاستثمار الحقيقي فيها لتكون درعا حصينة للوطن ومحركا لمسيرة نهضته ومعززا لتنافسيته العالمية».

ويتكون مجلس رأس الخيمة للشباب من آمنة راشد علي الشحي وناصر حميد المحرزي وسهيلة الوالي وأحمد عبدالله آل علي وآسيا محمد الشحي وعائشة عبدالرحمن النعيمي ومنار سعيد المزروعي.

آمنة الشحي

تبلغ آمنة من العمر 29 سنة، وتعمل مهندسة في شركة أبوظبي للصناعات البترولية، متخصصة في مجال الهندسة والمشاريع، عملت باحثة في معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، وفي الوقت الحالي تكمل دراساتها العليا «الدكتوراه» في مجال الهندسة.

حاصلة على البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة الإمارات العربية المتحدة، وشهادتي ماجستير من معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا في هندسة النظم الدقيقة، وشاركت في العديد من البحوث العلمية في العديد من المؤتمرات على الصعيدين المحلي والعالمي.

ناصر المحرزي

تخرج ناصر من مدرسة المنيعي للتعليم الأساسي والثانوي القسم العلمي بنسبة 97.2%، وحصل على منحة دراسية من شركة بترول أبوظبي «أدنوك»، ثم التحق كطالب في كلية أبوظبي للتقنية العليا، لدراسة البكالوريوس في تخصص الهندسة الكيميائية، وما زال مستمراً في الدراسة في السنة الجامعية الثالثة.

شارك في العديد من الدورات والتدريبات خلال مسيرته العلمية، من أبرزها برنامج البيارق، البرنامج العسكري الطلابي وحصل على شهادة إنجاز مع الأداء المتميز، ودورة فن الإلقاء ومهارات التحدث لاكتساب مهارات التواصل والتحدث، وأتمم بنجاح مساق الابتكار في العمل الحكومي الذي تم تقديمه من قبل مركز محمد بن راشد للابتكار في العمل الحكومي.

سهيلة الوالي

عضو سابق في مجلس أم القيوين للشباب في دورته الأولى ومن ضمن الفريق التنفيذي للحلقات الشبابية. حاصلة على البورد الأميركي - الكندي في التدريب، وتحمل رخصة مدرب دولي معتمد. بدأت سهيلة مشوارها بانضمامها إلى مركز رعاية الموهوبين التابع لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، تلتها مشاركتها في الدورة الثامنة للتأهيل البيئي التابع لهيئة البيئة والمحميات الطبيعية بإمارة الشارقة وفوزها برئاسة البرلمان من فئة الفتيات.

شاركت في العديد من الملتقيات والنشاطات المحلية التي تهتم بالشباب منها المشاركة في قمة النفع الاجتماعي للشباب وفي برنامج كفاءات للقيادة الشبابية بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للشباب. على النطاق العربي شاركت في منتدى اليونسكو للمنظمات غير الحكومية 2017 في المملكة العربية السعودية ومؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي 2016 المقام في مدينة مراكش المغرب.

أحمد آل علي

يبلغ من العمر 25 سنة، يعمل في مؤسسة الإمارات للطاقة النووية مهندساً ومشغل مفاعل نووية. شارك ضمن برنامج الإمارات للقيادات النووية.

تدرب في إيطاليا في شركة «باجاني» وحاصل على شهادة ماجستير في الإدارة من جامعة أبوظبي، بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية والهندسة النووية، إلى جانب 4 شهادات لدورات دبلوماسية: مقدمة للدبلوماسية، «البروتوكول والإتكيت»، مهارة المفاوضة، والتحليل الدولي، شارك في بعثتين إلى كوريا الجنوبية لبرنامج القيادات النووية، وبعثتين إلى جمهورية الصين- برنامج سفراء شباب الإمارات، كان رئيس مجلس طلبة جامعة خليفة لسنتين وعمل خلالها في تنظيم وقيادة الفعاليات تصل إلى 30 فعالية وأكثر.

آسيا الشحي

تبلغ من العمر 21 سنة، وتعمل موظفة في شركة اتصالات. تخرجت من الثانوية العامة بنسبة 94.6% وأنهت بكالوريوس الهندسة الإلكترونية من كليات التقنية العليا في رأس الخيمة بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى.

تتحدث العربية والإنجليزية والكورية، وتقوم حالياً بتعلم لغة الإشارة الإنجليزية والعربية. وهي سفيرة من سفراء شباب الإمارات لكوريا الجنوبية وسفيرة برنامج بالعلوم نفكر، ومدربة معتمدة من برنامج كفاءات. تخرجت من برنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة في إسكتلندا.

حظيت بعضوية رئيسة مجلس طالبات كليات التقنية العليا، بينما كانت تترأس 3 نوادٍ جامعية في الوقت نفسه. حازت جائزة الطالب المثالي وجائزة المشاركات المجتمعية من كليات التقنية العليا، وجائزة أفضل مدير تنفيذي لسنة 2016 وأفضل شركة طلابية لسنة 2016.

عائشة النعيمي

تبلغ من العمر 22 سنة، خريجة بكالوريوس من كلية رأس الخيمة هندسة إلكترونية بامتياز مع مرتبة الشرف، شخصيتها متعددة المهام حيث تحب تطوير مهاراتها في مجالات عديدة.

رئيسة مجلس الطلبة وتم اختيارها سفيرة للوطن، ألقت محاضرات ونظمت فعاليات لتحفيز الطالبات على الإيجابية التنافسية، تدربت في شرطة رأس الخيمة قسم الهندسة والاتصالات - اللاسلكية لتستفيد من تجارب المهندسين لزيادة خبراتها العملية، تميزت بأعمالها التطوعية مع تكاتف. ألقت محاضرات عن أهمية التطوع ونظمت المناسبات التطوعية التي تحفز المتطوعين.

منار المزروعي

تبلغ من العمر 23 سنة، طالبة ماجستير في قسم هندسة الميكانيكية في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، درست في جامعة الشارقة بكالوريوس هندسة الطاقة المتجددة والمستدامة وتخرجت بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى. حاصلة على جائزة الشارقة للتفوق والتميز العلمي 2010. تخرجت من الثانوية العامة 2012 بمعدل 99.4% وكانت من أوائل منطقة الفجيرة التعليمية.

حاصلة على منحة مكتب البعثات الدراسية التابع لوزارة شؤون الرئاسة 2012-2016 وتم تكريمها خلال دراستها الجامعية من قبل مكتب البعثات لمحافظتها على معدل دراسي عالٍ. تدربت في هيئة مياه و كهرباء دبي 2014. وفي قسم هندسة الكهرباء في معهد مصدر 2015.

منصة تواصل

تهدف المجالس المحلية للشباب إلى تحقيق المواءمة مع توجهات الحكومة الاتحادية و«مجلس الإمارات للشباب» وإيجاد منصة للتواصل بين الشباب والجهات الحكومية والخاصة في الإمارة والتواصل مع الشباب للتعرف إلى طموحاتهم والتحديات التي قد تواجه مستقبلهم وتطوير مبادرات ومشاريع تهدف إلى تحقيق طموحاتهم واحتياجاتهم.

كما تهدف إلى تعزيز العمل الشبابي في كل إمارة من خلال ترجمة الأجندة الوطنية للشباب إلى مبادرات على أرض الواقع بالتعاون مع المجالس التنفيذية في كل إمارة، حيث سيعمل أعضاء المجالس المحلية على وضع السياسات المبنية على أفضل الدراسات العالمية لتمكين الشباب، فيما سيتم إشراك الشباب في تنفيذ تلك المبادرات.

Email