ماكرون يمنح سفيرنا في باريس وسام جوقة الشرف

ت + ت - الحجم الطبيعي

منح إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية، معضد حارب مغير الخييلي، سفير الدولة لدى باريس، وسام جوقة الشرف برتبة قائد الذي يعد من أرفع الأوسمة الوطنية في فرنسا، تقديراً للجهود الكبيرة التي بذلها لتوثيق العلاقة بين دولة الإمارات والجمهورية الفرنسية وترسيخها.

وقلّد جيروم بونافوم، مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وزارة الخارجية الفرنسية، سفير الدولة الوسام خلال احتفال بمقر الخارجية الفرنسية، حضره جون بابتيست، نائب مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأدريان بنيلي، رئيس قسم الشرق الأوسط، ومحمد هندي الشامسي، نائب رئيس بعثة الدولة في باريس، وهزاع الكعبي، سكرتير أول، وطارق الشحي، سكرتير ثاني، وحميد المنصوري، سكرتير ثالث، وسعيد المزروعي، ملحق دبلوماسي بسفارة الإمارات في باريس، وعدد من كبار مسؤولي وزارة الخارجية.

وألقى جيروم بونافوم كلمة عبّر فيها باسم الحكومة الفرنسية عن امتنانه للخدمات التي قدّمها السفير معضد الخييلي على صعيد تطوير العلاقات الاستراتيجية بين فرنسا والإمارات وترسيخها، وقال إن هذا التكريم يكرّس الجهود التي بذلتموها ونجاح مهمتكم في باريس، ويجدد صداقتكم العميقة والمخلصة لبلدنا ولغتها وثقافتها.

وأضاف مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أن «هذا التكريم يأتي أيضاً ليؤكد عبر شخصكم النجاحات الكبيرة التي شهدتها العلاقات بين فرنسا والإمارات».

من جانبه، أعرب معضد حارب الخييلي في كلمة له، خلال الحفل، عن بالغ شكره وتقديره للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على منحه هذا الوسام.

وعبّر الخييلي عن سعادته بعمله سفيراً للدولة في باريس، إذ لمس عراقة التاريخ الفرنسي وقيم الجمال والثقافة وثراء فرنسا في المجالات كافة.

Email