أصحاب الهمم

ثاني الشحي..تفاؤل بالنجاح

ت + ت - الحجم الطبيعي

«اخترت درب التفاؤل والتحديات منذ كان عمري ست سنوات، حيث التحقت بأحد النوادي الخاصة بأصحاب الهمم، لأنطلق وأحقق النجاح تلو النجاح»، يقول اليافع ثاني الشحي البالغ من العمر 13 عاماً في الصف الثامن من المرحلة المتوسطة، الذي يعتمد على الكرسي ذي العجلات في حركته، والذي جمع في رصيد بداية حياته إنجازات لم يصل إليها من تجاوز الثلاثين من العمر.

يضيف ثاني: «وقتي حافل بالأنشطة والفعاليات المتنوعة إلى جانب دراستي التي أحرص على التفوق فيها، حيث كنت الأول على دفعتي في الصف السادس والسابع. وتزين غرفتي مجموعة من الميداليات والكؤوس وشهادات التقدير والمشاركة سواء في السباحة، حيث حصلت على المركز الأول لبطولة السباحة في الإمارات عام 2011، كما أشارك في ألعاب القوى».

وينتقل إلى الحديث عن نموذج آخر من المشاركات فيقول: «شاركت في العديد من الأعمال التطوعية سواء في دبي أو الشارقة بما فيها مبادرات الهلال الأحمر. ومنها مبادرة إكساء المعنية بتنظيف الملابس وكيّها ليتم توزيعها على الفقراء والمحتاجين، أنا حريص على استثمار وقتي في مثل هذه الأعمال الإنسانية وأبحث دائماً عن أي فرصة. فالفراغ يدفعني إلى الحزن».

كما يحكي ثاني عن طموحاته المستقبلية: «بدأت حالياً التدرب على رياضة كرة السلة الخاصة بأصحاب الهمم، كما أني أستعد للمشاركة في بطولة الإمارات للسباحة التي ستقام عام 2019. وأحلم على صعيد الدراسة بأن أصبح طبيباً أو مهندساً ليكون لي دور فاعل في المجتمع».

Email