بعد شكوى سكان المنطقة.. محمد الأفخم لـ «البيان»:

إنشاء جسر على مدخل الغزيمري في الفجيرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف المهندس محمد سيف الأفخم مدير بلدية الفجيرة عن مخطط بالتعاون مع دائرة الأشغال والزراعة بالإمارة، لإقامة جسر يسهل عبور المركبات بين جانبي مدخل منطقة الغزيمري، بالفجيرة، والذي عادت معاناة الناس منه أمس وأول من أمس، مع هطول الأمطار بعد قطعه جانبي الطريق.

وبين الأفخم لـ«البيان» أن الجسر سيجعل تنقل السكان القاطنين في تلك المناطق أكثر سلاسة وأماناً، للوصول بكل أريحية ومن دون مخاطر لوجهتهم أثناء دخولهم و خروجهم.

وأوضح أن مدخل المنطقة يقع في مجرى وادٍ كبير يتسبب في قطعه أثناء هطول الأمطار، ويعرقل حركة أهالي المنطقة.

شكوى

وأدت الأمطار الغزيرة التي هطلت على مناطق الفجيرة، إلى جريان الأودية الكبيرة، التي تسببت بقطع مدخل منطقة الغزيمري مساء أول من أمس، التي تعتبر من المناطق الحديثة خارج مدينة الفجيرة، مما أثار استياء سكانها الذين يعانون منذ سنوات من مشكلة الطريق المنحدرة جداً، والتي تتحول إلى مجرى مندفع للمياه يصعب اجتيازه، حيث عرقلت المياه حركة السير ومنعت السكان من الوصول إلى منازلهم خلال فترة هطول الأمطار، وتدخلت صباح الأمس دائرة الأشغال بالفجيرة وعملت على إعادة فتح الطريق بعد تنظيفه وإزاحة الحجارة التي خلفتها مياه الأمطار الجارية.

وذكر سكان المنطقة أن الأمطار الغزيرة تسبب لهم دوماً مشكلة، حيث يتحول المدخل الرئيسي للمنطقة لمجرى وادي مندفع، لا يستطيع أحد العبور منه حتى يخف منسوبه، لخطورة الأمر، مطالباً الجهات المعنية بالإسراع في حل هذه المشكلة، خاصة وأن المنطقة حديثة ومأهولة بالسكان.

ووصف عبدالله سهيل بو مايد الوضع بالصعب، حيث حبسته مساء أمس المياه من دخول المنطقة بعد أن قطع الوادي المدخل وبات العبور منه صعباً جداً، وفضل الانتظار لحين استقرار حالة الطقس، ويأمل أن تنال شكواهم صدى لدى المسؤولين بالإسراع في معالجة الأمر وإيجاد بدائل تمنح الراحة والأمان لقاطني المنطقة وما يجاورها.

في حين اضطر المواطن راشد سالم، إلى الانتظار ساعات طويلة خلال فترة المساء، حتى يخف المطر ويستطيع العبور بأمان من المدخل الوحيد لمنطقة الغزيمري، موضحاً أن المدخل الآخر القريب من شارع الشيخ خليفة والذي يمر بشعبية الفرفار القديمة غير معبد ويقع بين منحدرات جبلية وطرق شديدة الوعورة لتصبح عملية التنقل فيه شديدة الصعوبة.

Email