برنامج في رأس الخيمة للتوعية بمرض السكري

ت + ت - الحجم الطبيعي

نفذت منطقة رأس الخيمة الطبية متمثلة في قسم التثقيف الصحي ضمن استراتيجية وزارة الصحة ووقاية المجتمع لمكافحة مرض السكري برنامجاً توعوياً تحت شعار «لنا الحق في مستقبل صحي» لزيادة الوعي لدى أفراد المجتمع وتبني أنماط حياة صحية للوقاية من الإصابة بمرض السكري وكيفية التعايش السليم معه، كما تهدف إلى التعريف بالمشكلات الصحية المرتبطة بمرض السكري وآثارها على صحة الفرد والمجتمع.

وأوضح الدكتور عبدالله النعيمي مدير منطقة رأس الخيمة الطبية، أن استراتيجية وزارة الصحة تعمل على مكافحة السكري والعمل على الحد من انتشاره من خلال تنفيذ الخطط والبرامج والاستراتيجية على المدى القصير والطويل.

وأشار إلى أن برنامج هذا العام ارتكز على السكري والمرأة وذلك بدعم توعوي لتبني المرأة أنماط حياة صحية لتجنب الإصابة بمرض السكري ومضاعفته وحصولها على الرعاية اللازمة، وركزت على سكر الحمل وأهمية المتابعة المستمرة مع الفريق الطبي واتباع أنماط حياة صحية حتى لا تصاب بالمرض بعد الولادة وذلك من خلال تناول الغذاء الصحي وممارسة النشاط البدني لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يومياً للوقاية والسيطرة على مرض السكري.

وأضاف: تغير نمط الحياة والتحول نحو أساليب الحياة العصرية واعتماد الفرد على الأدوات التي تساعده على إنجاز أعماله بيسر وسهولة من دون بذل جهد بدني، أدى إلى انتشار الأمراض الناجمة عن قلة الحركة بين أفراد المجتمع مثل السمنة والسكري وأمراض القلب، وأصبح من الضروري تكاتف المؤسسات المجتمعية للحد من انتشار هذه الأمراض.

وأكد النعيمي: تولي وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة اهتماماً كبيراً لمكافحة مرض السكري والعمل على الحد من انتشاره من خلال تنفيذ الخطط والبرامج الاستراتيجية على المدى القصير والطويل. وتضمنت الفعالية عدة أنشطة تثقيفية وتوعوية ومسيرة شارك فيها طلاب المدارس.

Email