استقبل رئيس تشاد وبحثا العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك

محمد بن زايد: حريصون على علاقات ناجحة مع إفريقيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حرص دولة الإمارات العربية المتحدة، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، على إقامة أفضل العلاقات وأنجحها مع الدول الصديقة في إفريقيا، ومن بينها تعزيز العلاقات القائمة مع جمهورية تشاد وتنميتها في مختلف المجالات.

وبحث سموه مع الرئيس إدريس ديبي، رئيس جمهورية تشاد الصديقة، علاقات التعاون بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال سموه رئيس جمهورية تشاد في قصر الشاطئ بأبوظبي أمس.

ترحيب

وفي بداية اللقاء، رحب سموه برئيس تشاد والوفد المرافق له، معرباً عن تمنياته لتشاد وشعبها الصديق كل تقدم وازدهار.

وبحث صاحب السمو ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس تشاد سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية تشاد بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

واستعرض الجانبان مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري والبرامج التنموية، مؤكدين أهمية أن يشهد هذا التعاون المزيد من العمل المشترك وطرح الأفكار والمشاريع التي تحقق المصالح المتبادلة، كما بحثا آخر التطورات والمستجدات إقليمياً ودولياً. من جانبه، أعرب رئيس تشاد عن سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، متمنياً للعلاقات بين البلدين مزيداً من التطور والنمو لتحقيق المصالح المشتركة، مؤكداً سعي بلاده إلى توثيق علاقاتها مع الإمارات والاستفادة من تجاربها التنموية الناجحة في العديد من المجالات.

حضر اللقاء معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والصناعة، ومحمد مبارك المزروعي، وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي. كما حضره من جانب التشادي حسين إبراهيم طه، وزير الخارجية والتكامل الإفريقي والتعاون الدولي، وعدد من المسؤولين المرافقين للرئيس تشاد.

محمد بن زايد يبحث هاتفياً مع وزير الدفاع الأميركي المستجدات الإقليمية

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة - في اتصال هاتفي - مع جيمس ماتيس، وزير الدفاع الأميركي، علاقات التعاون والصداقة بين البلدين، وخاصة ما يتعلق بالشؤون العسكرية والدفاعية.

واستعرض الجانبان - خلال الاتصال - التطورات والمستجدات الإقليمية، إضافة إلى تنسيق البلدين في إرساء دعائم الأمن والاستقرار بالمنطقة. وتطرق الجانبان كذلك إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتبادلا الرأي ووجهات النظر فيها.

تعيين محمد الفلاسي وكيلاً لدائرة الطاقة

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي قراراً بتعيين محمد جمعة راشد بن جرش الفلاسي، وكيلاً لدائرة الطاقة.

سموه : أشكر بيل غيتس.. معاً يمكننا إنقاذ العالم من الأمراض

نشر الحساب الرسمي لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عبر إنستغرام، صورة تجمع سموه مع بيل غيتس، الرئيس المشارك لمؤسسة بيل وميليندا غيتس.

ووجّه سموه في معرض التعليق على الصورة، الشكر إلى بيل غيتس على انضمامه إلى صندوق «بلوغ آخر ميل»، للقضاء على مرض العمى النهري ومرض داء الفيل، حيث دوّن سموه: «أشكر صديقي بيل غيتس على انضمامه إلى صندوق «بلوغ آخر ميل» للقضاء على مرض العمى النهري ومرض داء الفيل، معاً يمكننا إنقاذ العالم من آفة الأمراض التي يمكن الوقاية منها».

وأعرب بيل غيتس عن بالغ شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على منحه وسام الاتحاد، وقال في تدوينات عبر حسابه في «تويتر»: «أشكركم على الاجتماع الرائع الذي عقدناه بالأمس».

وأضاف أن تقليده وسام الاتحاد كان مفاجأة لا تصدق، وشرفاً عظيماً، مؤكداً أن التعاون المشترك كان بناء في الكفاح من أجل استئصال شلل الأطفال، معرباً عن تطلعه إلى مواصلة العمل المشترك.

Email