«تنفيذي الشارقة» يعتمد مشروع قانون صندوق الضمان الاجتماعي

سلطان بن محمد بن سلطان مترئساً جلسة المجلس التنفيذي | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة صباح أمس في مكتب سمو الحاكم اجتماع المجلس التنفيذي الذي جرى خلاله مناقشة عدد من الموضوعات المهمة المتعلقة بتطوير سير العمل الحكومي والاطلاع على المشروعات التنموية في مختلف المجالات الخدمية.

واعتمد المجلس مشروع قانون بشأن تنظيم صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي ووجه المجلس بتضمين المشروع عددا من الملاحظات التي أشار إليها أعضاء المجلس ورفع مشروع القانون إلى المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة استكمالاً لدورته التشريعية.

وضمن ما استجد على جدول أعمال الجلسة أطلق المجلس التطبيق الذكي الخاص ببرنامج خصومات موظفي حكومة الشارقة «وفر»، وأوضح الدكتور طارق بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية أن اطلاق التطبيق يأتي بعد النجاح الكبير لبرنامج «وفر» ومشاركة عدد كبير من الشركات والجهات التي تقدم أفضل العروض والخصومات لموظفي حكومة الشارقة.

وأضاف رئيس دائرة الموارد البشرية أن التطبيق يهدف إلى سهولة وصول الموظفين إلى العروض المقدمة من الشركات والمؤسسات المشاركة، وسهولة التعرف على كل ما هو جديد في البرنامج، ومواكبة تقنيات العصر لطرح الخدمات الحكومية الذكية، ويوفر التطبيق عددا من المميزات والخواص المرنة في استخدامه والوصول إلى كافة الخدمات المقدمة من الشركات والجهات المشاركة، وأثنى المجلس على جهود دائرة الموارد البشرية في توفير أفضل الخدمات لموظفي حكومة الشارقة.

وأصدر المجلس القرار رقم (32) لسنة 2017 بشأن الترقية إلى درجة مدير دائرة ونص القرار على أن يرقى السيد عمر علي سعيد عبيد الشامسي مدير مؤسسة القرآن الكريم والسنة النبوية بالإنابة إلى درجة مدير دائرة ويعين مديراً لها اعتباراً من تاريخه.

كما أصدر المجلس القرار رقم (33) لسنة 2017 بشأن نظام تتبع المركبات في إمارة الشارقة، ويهدف القرار إلى الحد من ارتكاب الجرائم في الإمارة وتسهيل عملية الكشف عنها وتتبع مرتكبيها والقبض عليهم، وتحقيق شراكات استراتيجية أمنية مع المؤسسات الخاصة في الإمارة وخارجها، وتوسيع قنوات السيطرة الأمنية في الإمارة، وتسخير التقنيات الحديثة في أساليب التحري عن الجريمة من خلال وضع سياسات الكشف المبكر عن الجرائم وتتبعها.

Email