6 ملايين و100 ألف درهم مبيعات سوق السمك في المشرف مول

بلغ معدل سوق السمك في المشرف مول في أبوظبي خلال العام الماضي 6 ملايين و100 ألف درهم. وقال ناصر الزعابي، المدير العام لجمعية الصيادين بأبوظبي لـ «البيان»، إن السوق حقق هذا النجاح، من خلال جهد صيادي الجمعية، الذين حرصوا على توفير أجود أنواع الأسماك للمستهلكين.

بالإضافة لجودة الأسماك والسرطانات البحرية المستورة من الخارج، كالروبيان واللوبستر وسمك البلطي والسالمون. وأضاف أن الجمعية حرصت على توفير أسماك بأسعار مناسبة، لتكون في متناول الجميع، كما عملت على توفير أسماك حية محلية ومستوردة، مفيداً بأن هناك 74 محلاً داخل السوق، قسّم كل منها إلى ثلاثة أقسام منفصلة، خصص الأول لعرض الأسماك، والثاني للتنظيف، والثالث برادات لحفظ الأسماك فيها.

وأشار الزعابي إلى أن الجمعية تعتزم خلال بداية شهر ديسمبر المقبل، دعم صيادي الجمعية، من خلال توفير الدكك لهم، وأن تدار بإدارتهم، موضحاً أن الجمعية توفر الباعة للصيادين الذين لا يملكون عمالاً لبيع أسماكهم، من خلال الاتفاق مع شركات خاصة، ويكونون من الجنسية الآسيوية.

وأوضح أن الجمعية حرصت على توفير أسطول سيارات مبردة حديثة لنقل الأسماك، بجانب مصنع للثلج، تم تركيبه داخل السوق، بالإضافة لتوفر مواقع داخل السوق مخصصة لتدوير نفايات الأسماك، وإنتاج عليقة غذائية تستخدم في تغذية الدواجن ومزارع تربية الأسماك.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon