بحث مع رئيس مالي تعزيز التعاون والمستجدات الإقليمية والدولية

محمد بن زايد: الإمارات بقيادة خليفة تسعى لإقامة علاقات نموذجية مع الدول الأفريقية

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تسعى إلى إقامة علاقات نموذجية مع جمهورية مالي خاصة والدول الأفريقية بشكل عام.

جاء ذلك خلال استقبال سموه أمس في قصر الشاطئ إبراهيم بوبكر كايتا رئيس جمهورية مالي الصديقة الذي يقوم بزيارة إلى الدولة لحضور منتدى الصحة العالمي الذي تنطلق فعالياته اليوم بأبوظبي.

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالرئيس المالي وبحث معه علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع البلدين وسبل دعمها وتطويرها من أجل تحقيق المصالح المشتركة.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية استعراض مجالات التعاون القائمة بين البلدين خاصة الاقتصادية والتنموية.

وأعرب سموه عن سعادته بتطور ونمو العلاقات بين البلدين بفضل الحرص المشترك لتنويع وتوسيع هذه العلاقات لتشمل المجالات كافة.

وتطرق الحديث إلى أهمية منتدى الصحة العالمي في بلورة الأفكار وتحويلها إلى مشاريع وبرامج صحية تستفيد منها الدول المحتاجة والشعوب الفقيرة وتعزيز التنمية والتطوير فيها.

من جانبه أبدى الرئيس المالي سعادته بزيارة الإمارات ولقائه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مؤكداً حرص بلاده على تنمية علاقاتها الثنائية مع الإمارات وتطويرها في مختلف المجالات.

وثمن الرئيس المالي الجهود التي تبذلها الإمارات في المجالين الإنساني والإغاثي ودورها في دعم البرامج الصحية وخاصة في مكافحة الأمراض والوقاية منها حول العالم.

كما جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول المستجدات الإقليمية والدولية وتطورات الأحداث في المنطقة إضافة إلى عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.حضر اللقاء معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، ومن الجانب المالي الجنرال سليف تراوري وزير الأمن والحماية المدنية وسامبا سو وزير الصحة وبوكاري سيديبي سفير جمهورية مالي لدى الدولة.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon