يقدّم خدمات علاجية متنوعة للأطفال أصحاب الهمم

الأميرة هيا تفتتح مركز «هاي هوبس»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتحت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، رئيسة مجلس إدارة سلطة مدينة دبي الطبية، ترافقها الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير والمؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كلمات، أمس، مركز «هاي هوبس» لعلاج وتأهيل الأطفال في دبي الذي يقدم طيفاً واسعاً من الخدمات العلاجية والتأهيلية المتخصصة للحالات المتوسطة والمستعصية للأطفال ذوي الهمم.

وقد تفقَّدت سموها أقسام المركز، الذي تم تأسيسه على يد ماجد ولين جعفر، وتعرفت إلى الخدمات المتنوعة التي يوفرها، حيث أعربت عن تقديرها لمستوى التجهيزات المتقدمة الموجودة في المركز، وما يمنحه من رعاية للأطفال، بما تتطلبه احتياجاتهم الخاصة من انتباه وعناية، معربةً عن أملها للمركز والقائمين عليه بالتوفيق في مهمتهم الإنسانية النبيلة التي تتماشى مع نهج دولة الإمارات في اتجاه تسهيل أرفع مستويات خدمات العلاج والرعاية الصحية، لا سيما للأطفال بصفة خاصة.

دعم

وأعربت لين برغوت جعفر، مؤسِّسة مركز هاي هوبس، عن بالغ الشكر والعرفان لسمو الأميرة هيا بنت الحسين لدعمها وتشريفها المركز بافتتاحه، بما لهذه اللفتة من دلالات على العناية الكبيرة التي توليها سموها للأطفال، وحرصها على تشجيع وتحفيز المؤسسات الخاصة الساعية للإسهام في توفير مقومات السعادة لهم، بتقديم خدمات تأهيلية تعين ذوي الهمم منهم على الانخراط في الحياة بصورة طبيعية، مؤكدة أن تشريف سموها للمركز بافتتاحه يمهد الطريق أمام تعاون ناجح وفعال، يدعم جهود المركز من خلاله الخبرات المتميزة الموجودة في مدينة دبي الطبية.

ويقدم المركز خدماته للأطفال حديثي الولادة حتى عُمر 13 عاماً، ويعنى بعلاج حالات مختلفة منها اضطرابات نمو وتطور الجهاز العصبي، وتشخيص الاضطرابات العصبية والعضلية، وكذلك الاضطرابات الجينية، وعلاج ضعف العضلات، وعلاج الصعوبات الحسية، وتأخر النمو، وعلاج اضطرابات التعلّم عبر الإدراك البصري، وكذلك علاج تأخّر الأطفال في العناية الشخصية.

وقالت جعفر: «نثمِّن عالياً دعم سمو الأميرة هيا بنت الحسين وتشجيعها لكل من يعمل على خدمة الأطفال، لا سيما ذوي الهمم منهم، وهذا الدعم والمساندة يعكس مدى الاهتمام الذي تمنحه سموها للطفل وراحته وسعادته.

ونحن في هاي هوبس نعمل على توفير أفضل خدمات الرعاية والعلاج والتأهيل للحالات المتوسطة إلى المستعصية لدى الأطفال ذوي الهمم في أجواء ودودة تراعي احتياجاتهم الخاصة، وتمكنهم من الوصول إلى أقصى درجات توظيف إمكاناتهم لمواصلة حياتهم بصورة طبيعية».

كما أوضحت أن المركز مُجهَّز ليكون بمنزلة بيئة آمنة وصديقة للأطفال ذوي الهمم أصحاب الحالات الخاصة والمستعصية.

ويضم المركز تحت سقف واحد مجموعة متميزة من الخبرات والتخصصات، بما في ذلك اختصاصيو العلاج الطبيعي، والخبراء المتخصصون في مجال التخاطب واللغة والتغذية والقدرات البصرية، والعلاج تحت الماء.

Email