الساعة 11 صباحاً يرتفع فوق الدوائر والمؤسسات والبيوت

علَم الإمارات يعلو اليوم في ربوع الوطن مجسّداً أزهى ألوان التلاحم بين الشعب والقيادة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق احتفالات دولة الإمارات، في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً بيوم العلم، تلبية لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، جميع الجهات الاتحادية والجهات التابعة لها إلى مشاركة وطنية واسعة برفع علم الدولة على السارية وفي وقت واحد.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وجّه بتقديم الاحتفال بيوم العلم لهذا العام إلى الثاني من نوفمبر بدلاً من الثالث من نوفمبر، من خلال تغريدات لسموه في «تويتر»، حيث قال: «ندعو جميع مؤسساتنا ووزاراتنا ومدارسنا وجهاتنا الحكومية لتوحيد رفعه الخميس 2 نوفمبر 11 صباحاً في وقت واحد، وبقلب واحد نابض بعشق تراب بلدنا»، مضيفاً: «نريد أن نراه على بيوتنا ومزارعنا ومرافقنا.. نريده في السماء.. عالياً كطموحاتنا عزيزاً كنفوسنا خفاقاً على جميع أركان وطننا».

ودعت الأمانة العامة لمجلس الوزراء كافة الجهات إلى التقيد والالتزام بالدليل الإرشادي لاستخدام علم الإمارات، والذي يوضح المواصفات القياسية المعتمدة للعلم والسارية، وإرشادات استخدامها، كما يضم النماذج الإرشادية للمواصفات الفنية، وبروتوكول العلم، إضافة إلى تطبيقاته الأخرى، ويمكن الحصول على نسخة منه من خلال الموقع الإلكتروني لمجلس الوزراء.

Email