محمد بن راشد يُعيّن سعيد العطر مديراً عاماً للمكتب التنفيذي بإمارة دبي

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تعيين سعيد محمد العطر الظنحاني، مديراً عاماً للمكتب التنفيذي بإمارة دبي.

وقال سموه في تدوينة نشرها أمس، على حساب سموه في «تويتر»: «نعلن اليوم عن تعيين سعيد محمد العطر، مديراً عاماً للمكتب التنفيذي بإمارة دبي.. سعيد جزء من فريقي.. وعضو فاعل في خدمة وطنه.. كل التوفيق له».

مسميات ومشاريع

ويشغل سعيد العطر مدير عام مكتب الدبلوماسية العامة في وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، ويتولى أيضاً منصب الأمين العام المساعد لمبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وهو عضو ومقرر لمجلس القوة الناعمة في مجلس الوزراء.

أشرف العطر على إطلاق وإدارة العديد من المشاريع الاستراتيجية، حيث عمل على تأسيس وإدارة مكتب الاتصال الحكومي، ضمن الأمانة العامة لمجلس الوزراء، كما عمل على تطوير الاستراتيجية العامة للاتصال في الحكومة الاتحادية 2008-2011، ووضع الهياكل التنظيمية لإدارات الاتصال الحكومية في الجهات الاتحادية، وتطوير أكثر من 20 دليلاً للاتصال الحكومي الداخلي والخارجي والإعلام الجديد.

الإحاطة الإعلامية

كما أشرف سعيد العطر على تأسيس وإطلاق وإدارة نظام المتحدثين الرسميين في الحكومة الاتحادية، وإطلاق ومتابعة تطبيق الشعار الجديد للحكومة الاتحادية، بالإضافة للإشراف على وضع أنظمة الإحاطات الإعلامية في الحكومة الاتحادية، وإنشاء شبكة الاتصال الحكومي، وإطلاق برنامج لبناء قدرات موظفي الاتصال في الحكومة، بالإضافة للعديد من السياسات المتعلقة بأنظمة الاتصال الداخلي والخارجي والإلكتروني في الحكومة الاتحادية.

كما أشرف على إدارة الكثير من الحملات الإعلامية الخاصة بالمشاريع الاستراتيجية للحكومة، مثل برنامج الإمارات للفضاء والاستراتيجيات الحكومية ورؤية الإمارات 2021، والحملات الحكومية في المناسبات الوطنية، بالإضافة لمسؤوليته عن الإدارة الإعلامية للقمة العالمية للحكومات، ودوره في العديد من المشاريع التي أشرف على تطويرها وإطلاقها، مثل تحدي القراءة العربي، وعام القراءة، والاستراتيجية الوطنية للقراءة.

والعطر خريج برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة، وخريج هندسة اتصالات من جامعة خليفة، حيث عمل مهندساً في مؤسسة الإمارات للاتصالات، قبل التحاقه بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، وحاصل على الماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأميركية بالشارقة.

Email