سعيد الطاير: الرعاة يسهمون في تسريع مسيرة الاقتصاد الأخضر

100 جهة وشركة محلية وعالمية ترعى «ويتيكس 2017»

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي، تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي الدورة التاسعة عشرة من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس 2017) في الفترة من 23-25 أكتوبر 2017.

وانسجاماً مع شعاره «في طليعة الاستدامة»، أصبح «ويتيكس» النافذة الأوسع التي تخاطب من خلالها دبي العالم لنشر مفاهيم وطروحات الاستدامة في قطاعات الطاقة والمياه والبيئة والاقتصاد الأخضر والتنمية والمدن الذكية وقطاعات أخرى ذات صلة، تماشياً مع رؤية الهيئة في أن تصبح مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي.

ويحظى «ويتيكس 2017» برعاية 100 مؤسسة وشركة محلية وعالمية، وتنظر هيئة كهرباء ومياه دبي إلى الرعاة والداعمين على أنهم شركاؤها في مسيرة الاستدامة، يسهمون بفعالية في دعم مسيرة التنمية الاجتماعية والبيئية والاقتصادية في دبي من خلال الإدارة السليمة للموارد وترشيد استهلاكها وإطلاق المبادرات التوعوية الهادفة إلى ترسيخ أسس الاستدامة وحماية البيئة.

رعاة

حصد المعرض 3 رعايات في فئة التيتانيوم هي: شركة «سيمنز» الألمانية، وشركة «أكوا باور» السعودية، والمدينة المستدامة في دبي، وثلاث جهات في فئة شركاء القطاع الحكومي هي بلدية دبي، وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، وهيئة مياه وكهرباء أبوظبي، كما يحظى المعرض برعاية 17 جهة في فئة الراعي الاستراتيجي، و11 جهة في فئة الراعي البلاتيني، و35 جهة في فئة الراعي الذهبي، و24 جهة من المؤسسات الداعمة.

وفي فئة الراعي الإعلامي الاستراتيجي، يحظى «ويتيكس» برعاية كل من مؤسسة دبي للإعلام، و«سي إن بي سي (CNBC) عربية»، وكل من دار الخليج للصحافة والطباعة والنشر، ومحطة (Dubai Eye 103.8)، ودليل الشرق الأوسط للنفط والغاز (Oil and Gas Directory Middle East)، إضافة إلى «طيران الإمارات» الطيران الرسمي للمعرض.

شركاء أساسيون

وأشاد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، رئيس ومؤسس معرض ويتيكس بالرعاة والداعمين لمعرض ويتيكس، الذي بات منصة تجمع كبرى الشركات والمؤسسات العالمية التي تعرض أحدث التطورات والحلول التقنية في قطاعات تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة والاستدامة، مثمناً ما قدّموه في السنوات الماضية من دعم كبير؛ شكل حجر الأساس لتحويل «ويتيكس» إلى المعرض الأكبر من نوعه في المنطقة، وأحد أهم المعارض على المستوى العالم.

كما أشاد بدور وسائل الإعلام التي طالما كانت شريكاً بارزاً لـلمعرض وعاملاً أساسياً من عوامل نجاحه، عبر إبراز دوره المحوري كونه ملتقى رائداً لرواد قطاعات الطاقة والمياه والبيئة، وصناع القرار، وكبار المستثمرين في حلول الطاقة المستدامة.

وأضاف الطاير: «في هيئة كهرباء ومياه دبي، نعتبر الجهات الراعية والداعمة لمعرض «ويتيكس» شركاء أساسيين في دعم مسيرة التنمية المستدامة، أسهموا في ترسيخ مكانة هذا الحدث الاقتصادي والبيئي المهم على خريطة المعارض المتخصصة في العالم، ويشاركون في تسريع التحول نحو الاقتصاد الأخضر ليس في دولة الإمارات فحسب، وإنما في المنطقة بشكل عام».

النسخة الأكبر

ويمتد معرض ويتيكس 2017 على مساحة تقدر بنحو 70,000 متر مربع في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، ويشارك فيه نحو 2000 عارض من 50 دولة. وستكون هذه النسخة هي الأضخم على الإطلاق منذ انطلاق المعرض.

وللمرة الرابعة على التوالي، سينظم «ويتيكس» تحت مظلة «الأسبوع الأخضر»، بالتزامن مع الدورة الثانية من «معرض دبي للطاقة الشمسية»، والدورة الرابعة من «القمة العالمية للاقتصاد الأخضر»، التي تشهد مشاركة أكثر من 60 متحدثاً من جميع أنحاء العالم في مختلف مجالات الاقتصاد الأخضر، والمدن الذكية، والابتكار، والتنمية المستدامة.

إشادات العارضين والرعاة

التزام الرعاة والعارضين تجاه استدامة الموارد البيئية والابتكار في المجالات التقنية يترجم من خلال أنشطة هذه المؤسسات والشركات أيام المعرض الثلاثة من خلال ما تستعرضه من منتجات وتقنيات في هذا المجال.

إينوك

وقال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «إينوك»: يوفر معرض ويتيكس 2017 منصة استراتيجية للتفاعل والتواصل مع أبرز المعنيين والتعرف على أحدث الحلول التقنية المبتكرة في قطاعات المياه والطاقة والبيئة.

وتابع: في إطار تركيزنا للارتقاء بمستويات الكفاءة في قطاع الطاقة، ستعرض مجموعة «إينوك» مجموعة من الحلول المتطورة التي تتيح اعتماد أفضل الممارسات في ما يتعلق بإدارة الطاقة والموارد، الأمر الذي يساهم في تأمين عالم أكثر استدامة لأجيال المستقبل. وفي ضوء الخطط الطموحة التي وضعتها دولة الإمارات لاستثمار 150 مليار دولار في الطاقة المتجددة حتى عام 2050.

فإننا نؤكد التزامنا الراسخ بدعم هذا التوجه وتحقيق الأهداف الرامية إلى الاعتماد على موارد الطاقة النظيفة، ويتجلى ذلك في إطلاقنا لبدائل نظيفة للطاقة مثل الوقود الحيوي «بيوديزل 5»، وتوسعة شبكتنا للغاز الطبيعي المضغوط، وتقليل الاعتماد على طاقة الغاز الطبيعي المدعومة. وستبقى «إينوك» دائماً ملتزمة بتعزيز الاستدامة وتشجيعها من خلال مبادراتنا الخضراء والفعالة في إدارة الطاقة والموارد.

مصدر

بدوره قال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر»: حرصت الشركة لسنوات على المشاركة في معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) ودعمه، ونحن نتطلع قدماً للمشاركة مجدداً في دورة هذا العام من المعرض، وفي القمة العالمية للاقتصاد الأخضر التي تعد من الأحداث الرئيسية التي تقام خلاله.

وأضاف: سنقوم خلال معرض (ويتيكس) باستعراض الإنجازات التي حققتها «مصدر» في مجال تطوير ونشر مشاريع الطاقة المتجددة وضمان استدامة المياه والابتكار في مجال التكنولوجيا النظيفة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على التطور المستمر الذي تشهده مدينة مصدر.

وتضطلع المنصات والفعاليات الاستراتيجية مثل معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) وأسبوع أبوظبي للاستدامة بدور محوري في دفع عجلة تسويق ونشر مشاريع الطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة وحلول استدامة المياه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

إمباور

من جانبه أكد أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لشركة «إمباور»

أن معرض ويتيكس يمثل حدثاً متميزاً للشركة، وساعدت مشاركتنا في هذه الفعالية الكبرى على مدى السنوات الماضية في تحقيق نجاحات متميزة في أهدافنا المتمثلة في توفير الطاقة وحماية البيئة.

وتابع: نتطلع هذا العام إلى تسليط الضوء على أحدث مشروعاتنا والتقنيات والحلول التي نوفرها في مجال كفاءة الطاقة وتبريد المناطق، إضافة إلى مساهماتنا في مجال المباني الخضراء من خلال توفير حلول متطورة في مجال التبريد المركزي، كما ستتضمن مشاركتنا عقد جلسات نقاشية في مجال تبريد المناطق مع الشركات العالمية الأخرى المشاركة في المعرض.

سيلفر سبرينغ نتووركس

وتقدم بوراك آيدين، مدير عام شركة «سيلفر سبرينغ نتووركس» في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بالشكر الجزيل لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية ورئيس هيئة كهرباء ومياه دبي، وحكومة دبي ومنظمي معرض «ويتيكس، وبصفة خاصة هيئة كهرباء ومياه دبي.

وأضاف: نحن متحمسون لتسليط الضوء على الإمكانات والمزايا التي توفرها منصتنا الشبكية لإنترنت الأشياء لمواطني دبي من خلال خدمات ذكية للكهرباء والمياه، إضافة إلى خدمات ذكية أخرى في المستقبل.

وتؤكد مشاركتنا في معرض «ويتيكس» التزامنا المشترك بتطوير بنية تحتية تتميز بالكفاءة والاعتمادية والاستدامة والأمن في دبي، للمساهمة تعزيز مكانة الإمارة ومبادراتها على الساحة العالمية بصفتها البوابة لمنطقة الشرق الأوسط.

كيميرا

وقال كاسيميرو دي سيلفا، مدير المبيعات للصناعة والمياه، كيميرا: يسرنا المشاركة في أكبر معرض لتكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة في الشرق الأوسط، والذي يوفر لنا فرصة فريدة للتواصل مع المستخدمين والجهات المحلية المعنية بقطاع المياه، واستعراض قائمة الحلول المبتكرة التي نوفرها للمساهمة في مواجهة التحديات الناشئة في قطاع المياه.

كلينماكس سولار

وأوضح سوشانت أرورا، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي

لـ«كلينماكس سولار»- الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن الشركة دخلت السوق الخارجية انطلاقاً من دولة الإمارات.

وفي ظل النمو المطرد والمتسارع الذي تشهده صناعة الطاقة المتجددة في العالم، يسرنا المشاركة في معرض دبي للطاقة الشمسية، والذي يمثل منصة مهمة للشركات الرائدة في حلول الطاقة الشمسية لإبرام الصفقات وبناء شراكات استراتيجية واستعراض أحدث تقنيات الطاقة الشمسية، والاطلاع على المشروعات الحالية والمستقبلية في المنطقة والتعرف على احتياجات السوق، واستكشاف الفرص الواعدة لتنفيذ مشاريع وبرامج مبتكرة في مجال الطاقة الشمسية.

ونحن نتطلع إلى مواصلة التعاون مع معرض دبي للطاقة الشمسية للمساهمة في تنفيذ استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 الرامية إلى تحويل الإمارة إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر.

أكوا باور

وقال محمد بن عبدالله أبونيان، رئيس مجلس إدارة شركة أكوا باور: نعتز بالمشاركة والتواجد في هذا الحدث العالمي مع شركائنا في هيئة كهرباء ومياه دبي التي تقدم نموذجاً سباقاً وناجحاً للشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص في تطوير وتنفيذ المشاريع والبرامج الطموحة التي تسهم في صناعة منظومة صناعية متكاملة وتحقق قيمة اقتصادية مستدامة، آملاً أن يكون هذا النموذج ملهماً للجهود التي تبذلها دول المنطقة لتنويع مزيج الطاقة بالاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة التي أصبحت خياراً استراتيجياً لمواجهة تحديات صناعة الطاقة الآن وفي المستقبل.

جنرال إلكتريك

وأكد جوزيف أنيس، الرئيس والمدير التنفيذي لوحدة أعمال خدمات الطاقة لدى «جنرال إلكتريك» في الشرق الأوسط وأفريقيا أن معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) من أهم الفعاليات التي يُعنى بها قطاع الطاقة في المنطقة، ويجمع تحت مظلته أبرز المعنيين بشؤون القطاع، مما يجعل من مشاركتنا في المعرض منطلقاً رئيسياً للتعرف على احتياجات وتطلعات عملائنا، بالتزامن مع تسليط الضوء على ما تقدمه «جنرال إلكتريك للطاقة» من تقنيات رائدة تمثل رافداً لجهود شركائها نحو تحقيق استراتيجياتهم الرامية إلى تحقيق نمو تحولي ملموس.

وتابع: سنقوم هذا العام بعرض أحدث حلول «جنرال إلكتريك» المتطورة التي تغطي مجمل سلسلة القيمة في قطاع توليد الكهرباء، والتي تمتاز أيضاً بقابلية استخدامها بأنواع مختلفة من الوقود، بما في ذلك حلول 9EMax لتحديث التوربينات الغازية والمؤهلة لخفض تكاليف الوقود بمقدار 5 ملايين دولار سنوياً بالتزامن مع إمكانية تحقيق عائدات إضافية بقيمة 6 ملايين دولار.

كما نقدم خلال «ويتيكس 2017» محفظتنا من الخدمات الداعمة لعمليات أكثر من 90 علامة تجارية في قطاع تصنيع المعدات الأصلية في المنطقة؛ وتقنيات H-class التي طورتها «جنرال إلكتريك» وتعتبر أكبر التوربينات الغازية ذات الحمل العالي وأكثرها كفاءة في العالم؛ وتقنية طاقة البخار فائقة الدقة التي تشغل أكثر محطات توليد الطاقة بالفحم كفاءة في العالم؛ وتوربينات الرياح البرية التي أطلقتها «جنرال إلكتريك» مؤخراً بقدرة إنتاجية تبلغ 4.8 ميجاواط؛ وحلول الشبكات الذكية، والحلول الرقمية المتطورة الخاصة بقطاع الطاقة، وغيرها الكثير.

وزاد قائلاً: تنسجم الحلول التي نطورها مع احتياجات دول مجلس التعاون الخليجي ولا سيما في هذه المرحلة التي تشهد تركيزاً متنامياً من قبل حكومات المنطقة ومشغلي محطات الطاقة على حد سواء نحو تعزيز الكفاءة وتنويع مصادر الطاقة والتوظيف الأمثل للموارد بما يضمن تزويد موارد موثوقة بأسلوب اقتصادي ومستدام.

ونحن فخورون بما حققناه حتى اليوم من إنجازات أسهمت في دعم تطوير قطاع الطاقة في دول الخليج منذ أكثر من 80 عاماً. واليوم، تعمل تقنيات «جنرال إلكتريك» على توليد أكثر من نصف الطاقة الكهربائية المنتجة في المنطقة، ونحن ماضون قدماً في العمل نحو تحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات في هذا المجال.

 

Email