المعرض ينطلق في دبي غداً ويستمر 3 أيام

استكمال الاستعدادات للنسخة الأضخم من «ويتيكس»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي هذا العام النسخة التاسعة عشرة من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس 2017» تحت شعار «في طليعة الاستدامة»، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس الهيئة، وذلك خلال الفترة من 23 وحتى 25 أكتوبر الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وأنهت هيئة كهرباء ومياه ودبي جميع الاستعدادات لإطلاق نسخة هذا العام من «ويتيكس» التي تعد الأكبر والأضخم من حيث مساحة العرض وعدد الدول المشاركة والرعاة الرسميين والعارضين.

مكانة رائدة

ويؤكد معرض ويتكيس في دورته الـ 19 مكانته الرائدة كونه منصة عالمية تجمع صناع القرار والخبراء والمسؤولين من مختلف أنحاء العالم لتبادل الخبرات، وتعزيز التعاون، وعقد الصفقات، وبناء الشراكات، والتعرف على أحدث الابتكارات والتقنيات والمشاريع الحالية والمستقبلية في مجالات الطاقة التقليدية والمتجددة، والمياه، والبيئة، والترشيد والاستدامة والمباني الخضراء، والسيارات الكهربائية ومحطات شحنها، والشبكات الذكية.

ويعزز من مزايا المشاركة في المعرض انعقاده تحت مظلة «الأسبوع الأخضر» بالتزامن مع الدورة الثانية من معرض دبي للطاقة الشمسية 2017، والدورة الرابعة من «القمة العالمية للاقتصاد الأخضر»، التي تشهد مشاركة أكثر من 60 متحدثاً من جميع أنحاء العالم في مختلف مجالات الاقتصاد الأخضر، والمدن الذكية، والابتكار، والتنمية المستدامة. وسوف يشهد ويتيكس 2017، الذي يمتد على مساحة تقدر بنحو 70,000 متر مربع في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، مشاركة نحو 2000 عارض من 50 دولة.

منصة مثالية

ورسخ معرض ويتيكس مكانته كأحد أكبر المعارض المتخصصة في العالم، والأكبر من نوعه في المنطقة، ومنصة مثالية للشركات العالمية لطرح أحدث حلولها وخدماتها ومنتجاتها المبتكرة في الوقت الذي تواصل فيه دولة الإمارات ودول المنطقة بشكل عام، إطلاق مشاريع واعدة في مجالات الطاقة والمياه والبيئة والطاقة النظيفة، وصولاً إلى التنمية المستدامة والانتقال من اقتصاد قائم على النفط والغاز إلى اقتصاد متنوع وأكثر استدامة يحافظ على الموارد الطبيعية والبيئة، ويعزز من تنافسيتها العالمية، فضلاً عن تبادل الخبرات والأفكار مع أبرز الرواد العالميين في قطاعات المياه والطاقة والبيئة.

ويوفر المعرض فرصة مميزة للمستثمرين والرعاة لبناء العلاقات التجارية وتعزيز فرص الأعمال والاجتماع مع أبرز الشركات وصناع القرار من مختلف بلدان العالم، فيما يوفر المعرض منصة فريدة للأعمال حيث يركز على استعراض التقنيات المتقدمة المتعلقة بقطاعات المياه والطاقة والبيئة، ويشكل ملتقى يحتضن أفضل الخبراء والمتخصصين ومزودي الحلول والمستثمرين وصناع القرار الحكوميين وشركاء الأعمال المحتملين والمستهلكين.

جاهزية تامة

وأكد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، ومؤسس ورئيس معرض «ويتيكس»، على استكمال جميع الاستعدادات والجاهزية التامة لإطلاق النسخة الجديدة من معرض «ويتيكس»، والذي بات حدثاً عالمياً متخصصاً ومتكاملاً كونه يولي اهتماماً كبيراً لدفع مسار الاستدامة، وموعداً سنوياً مهماً لإطلاق التقنيات الجديدة ومقصداً لصناع القرار والمستثمرين والزوار التجاريين من مختلف أنحاء العالم.

وأضاف: يدعم «ويتيكس» جهود ترسيخ ريادة الإمارات على خارطة الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة في العالم، وتنبع أهمية هذه الدورة من المعرض بالتركيز على محاور رئيسة تتضمن حلول وتقنيات الطاقة المتجددة والنظيفة التي تستلهم الرؤية الثاقبة لقيادتنا الرشيدة، ودفعة قوية تجاه ترجمة أهداف المبادرة الوطنية طويلة المدى التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، تحت شعار «اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة» لتحويل الدولة إلى مركز لتصدير وإعادة تصدير المنتجات والتقنيات الخضراء؛ واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 الهادفة إلى جعل الإمارة مركزاً عالمياً للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر عبر توفير 7% من طاقة دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2020، و25% بحلول 2030، و75% بحلول 2050.

مسيرة ناجحة

وكانت البدايات الأولى للمعرض في عام 1999 كمعرض لتقنيات إدارة المياه، ثم تطور بشكل متسارع، حيث أضيف فيه قطاع الطاقة في عام 2001، ثم شمل في عام 2004 مجالات البيئة وإدارة النفايات، ومن ثم الأبنية الخضراء، وحلول خفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون في 2008. وأضيفت مجالات النفط والغاز والفحم ضمن قطاع الوقود الأحفوري التابع للمعرض في عام 2012، وتبع ذلك إضافة معرض دبي للطاقة الشمسية في عام 2016، كأكبر معرض عالمي متخصص في قطاع الطاقة الشمسية في المنطقة.

«دبي للطاقة الشمسية»

بعد النجاح الكبير للنسخة الأولى من معرض دبي للطاقة الشمسية التي نظمته هيئة كهرباء ومياه دبي العام الماضي، تنظم الهيئة بالتزامن مع «ويتيكس 2017» النسخة الثانية من المعرض الذي سيسلط الضوء على أحدث الابتكارات في قطاع الطاقة الشمسية، ويبرز أكبر المشروعات في هذا القطاع على مستوى المنطقة من خلال توفير منصة فريدة ومتميزة لبناء الشراكات مع جميع القطاعات الحكومية والخاصة في سبيل تطوير حلول مبتكرة.

«أدويا» تستعرض استدامة الماء والكهرباء

تستعرض هيئة مياه وكهرباء أبوظبي «أدويا» وشركاتها خلال مشاركتها معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس» 2017 الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 23 حتى 25 أكتوبر الجاري مبادراتها المبتكرة في مجال الطاقة وترشيد الاستهلاك والحفاظ على البيئة.

وقال الدكتور سيف صالح الصيعري مدير عام الهيئة بالإنابة: إن المشاركة في المعرض تستهدف تسليط الضوء على أحدث المبادرات والتقنيات المستخدمة في الهيئة وتقديم خدمات الطاقة والمياه والحفاظ على البيئة.

وأضاف أن هيئة مياه وكهرباء أبوظبي تتطلع إلى تحقيق التنمية المستدامة وتقديم الخدمات بمستويات عالمية ونشر ثقافة الترشيد بين جميع شرائح المجتمع ومختلف الفئات العمرية وذلك بالتعاون وتبادل الخبرات مع كافة الجهات المحلية والعالمية والمشاركة في المؤتمرات المحلية والعالمية التي تعتبر فرصة مثالية لتبادل الخبرات والمعلومات.

وأكد أن المشاركة في المعرض تعكس حرص الهيئة على الاهتمام بالبيئة والمحافظة على الموارد الطبيعية وتوفير المياه للمتعاملين باعتماد أحدث التقنيات وتقديم أفضل الخدمات الممكنة لسكان إمارة أبوظبي بطريقة فعالة وآمنة وصديقة للبيئة، مشيراً إلى أن الهيئة تسعى من خلال المبادرات البيئية التي تتبناها وتعمل على تطبيقها إلى رفع معدل الوعي بأهمية البيئة بين موظفيها وجماهيرها.

Email