استقبل عدداً من وزراء خارجيتها.. ووقّع اتفاقيتي إعفاء تأشيرات

عبدالله بن زايد: حريصون على تنمية العلاقات مع دول الباسيفيك

Ⅶ عبدالله بن زايد خلال لقائه وزراء خارجية دول الباسيفيك بحضور ريم الهاشمي | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

شدد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي على أن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ودول جزر الباسيفيك تشهد تطوراً ملحوظاً، مؤكداً الحرص على تنميتها والانطلاق بها نحو آفاق أرحب.

جاء ذلك خلال استقبال سموه أمس، بدبي، عدداً من وزراء خارجية دول جزر الباسيفيك الذين يزورون الدولة لحضور الاجتماع السنوي الدولي للمشاركين الدوليين في «اكسبو دبي 2020»، والتقى سموه ريمبنك باتو وزير خارجية بابوا غينيا الجديدة وبارون واكا وزير خارجية ناورو وتاوكيلينا فينيكاسو وزير خارجية توفالو وميلنر توكازا وزير خارجية جزر سليمان.

ورحب سموه خلال اللقاء بوزراء خارجية دول جزر الباسيفيك، مؤكداً حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون مع دول الباسيفيك في شتى المجالات ولا سيما المجالات الاقتصادية والاستثمارية والطاقة المتجددة.

من جانبهم أشاد وزراء خارجية بابوا غينيا الجديدة وناورو وتوفالو وجزر سليمان بجهود سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في تعزيز العلاقات الثنائية بين الإمارات ودولهم. وأكد الوزراء الحرص على تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع دولة الإمارات في شتى المجالات مشيدين بالمكانة الرائدة التي تحظى بها الدولة ودعمها تنفيذ مشاريع التنمية في دول جزر الباسيفيك.

ووقع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي مذكرة تفاهم مع وزير خارجية ناورو بشأن الإعفاء من متطلبات تأشيرة الدخول بين البلدين. كما وقع سموه مذكرة تفاهم مع وزير خارجية جزر سليمان بشأن الإعفاء من متطلبات تأشيرة الدخول بين البلدين.

وشهد سموه توقيع معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي العضو المنتدب للجنة العليا لاستضافة اكسبو دبي 2020 وتاوكيلينا فينيكاسو وزير خارجية توفالو وميلنر توكازا وزير خارجية جزر سليمان، عقد مشاركة كل من توفالو وجزر سليمان في اكسبو دبي 2020.

Email