حملة توعية تواكب معرض عن هشاشة العظام في الشارقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت شعار «لا تتأخر اتصل الآن» نظمت إدارة العمليات التربوية في مجلس الشارقة للتعليم ممثلاً بقسم الصحة والسلامة والتثقيف، معرضاً صحياً بمناسبة اليوم العالمي لهشاشة العظام، استهدف موظفي وموظفات المجلس بهدف التذكير بخطورة المرض وأهمية التصدي له باتباع أنماط صحية سليمة والتأكيد على محور الوقاية قبل العلاج.

ضم المعرض أركاناً توعوية وتثقيفية حول مرض هشاشة العظام وسبل الوقاية منه مع إجراء ستة فحوص مجانية للكشف عن السكري والسمنة وكثافة العظام والضغط والنظر والهيموغلوبين، كما تم توزيع المطبوعات الإرشادية عن هشاشة العظام على الحضور.. فيما تركزت غالبية المشاركات من قبل الشركات الخاصة بالألبان ومشتقاته لتعزيز صحة الأفراد وغرس مفهوم الثقافة الصحية لديهم للارتقاء بالأداء الوظيفي.

وأكد سعيد مصبح الكعبي عضو المجلس التنفيذي رئيس مجلس الشارقة للتعليم أن المعرض ينضوي تحت المسؤولية المجتمعية للمجلس الذي يسعى من خلال برامجه وفعالياته ومبادراته إلى رفع سقف التوعية في مجال الرعاية الصحية ومن منطلق حرص المجلس على صحة وسلامة موظفيه من الجنسين،، ولضمان تمتع أفراد المجتمع بسلامة الجسد والعقل، عبر توعيتهم بالأمراض الشائعة للوقاية منها.

وتقليل فرص الإصابة بها وشدد الكعبي على أهمية التوعية الصحية وما تجنيه من منافع كثيرة في وصول التثقيف الصحي لأفراد المجتمع، مثمناً جهود القائمين على المعرض وما يتضمنه من أركان عدة تمس صحة الإنسان والحرص على التركيز على نشر الوعي بين الفئات المستهدفة.

وأوضحت رجاء بشير مسؤولة قسم الرعاية الصحية في المجلس أن الفعالية تقام لتوعية موظفي المجلس وبالتالي المجتمع بمرض هشاشة العظام، الذي يعرف بالمرض الصامت تزامناً مع الاحتفال العالمي بهذا المرض الذي يصادف الـ20 من أكتوبر كل عام وقالت إن هشاشة العظام تتركز إلى حد كبير على نمط الحياة والاختيارات الغذائية والأنشطة التي نقوم بها، ويمكن أن يسهم نشر الوعي بهذا المرض وطرق الوقاية.

Email