5 آلاف وجبة غذاء يومياً خلال 3 ساعات بمسابقة المهارات العالمية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكنت اللجنة المنظمة لمسابقة المهارات العالمية أبوظبي 2017 من توفير 5 آلاف وجبة غذاء يومياً خلال 3 ساعات فقط للمتسابقين، وهو ما يعتبر تحدياً كبيراً لها؛ لأن عامل الوقت حاسم في المسابقة وقد يتسبب في ترجيح متسابق على آخر.

ويقول محمد حمدان الشيف التنفيذي بشركة كابيتال للضيافة، إن الشركة تولت تقديم خدمات ضيافة عالمية المستوى على مدار المسابقة.

وأوضح انه تم تجهيز خيمة كمطعم رئيسي كبير، حيث يتم استضافة المتسابقين والعارضين والحكام والمنسقين، مشيراً إلى أن الخيمة تتسع لنحو 2100 مقعد، فيمكن في وقت واحد خدمة 2100 شخص.

وأضاف: المشكلة بالنسبة للمتسابقين إن لديهم وقتاً محدداً لتناول الغذاء فيه، فالوقت المحدد لنا 3 ساعات للانتهاء من تقديم وجبة الغذاء للمتسابقين، وهنا يكون التحدي.

وأكد حمدان انه يتم تقديم وجبة الغذاء لنحو 10 آلاف شخص في المسابقة يومياً، حيث تم تجهيز استراحات في 55 موقعاً بالمسابقة.

واستضاف المسابقة مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني على مدار الأسبوع الماضي، وهي الدورة الأضخم في تاريخ المسابقة.

وتوافد على المسابقة 100 ألف زائر من داخل الدولة، و 10 آلاف زائر من الخارج، و1300 متسابق، بالإضافة إلى ذلك توافد على المسابقة 80 ألف طالب من دولة الإمارات لزيارة الحدث.

1000

وانتشر أكثر من 1000 متطوع في مركز أبوظبي للمعرض على مدار الأسبوع الماضي وكان لهم دور كبير في نجاح تنظيم مسابقة المهارات العالمية أبوظبي 2017.

وتسابق المتطوعون للعمل بجد وانتشروا في أروقة المسابقة، بهدف المشاركة في إظهار الحدث الدولي الكبير.

وتقول الطالبة ميرا الدرمكي تدرس في بوليتكنك أبوظبي، إنها قررت التطوع بالمسابقة باعتبارها حدثاً عالمياً كبيراً.

ويقول احمد الشحي: أعمل في شركة ادنوك للبترول منذ عامين، وطبيعة عملنا مختلفة حيث أعمل لمدة شهرين متواصلين، ثم راحة شهرين، فقررت استغلال فترة الاجازة في التطوع.

شرطة أبوظبي

وفي سياق متصل حققت شرطة أبوظبي، نجاحاً باهراً في نشر رسالتها الشرطية على المستوى العالمي، من خلال ترسيخ الأمن، وتقديم خدمات متطورة، وتعزيز قيم الإيجابية والسعادة، وفق أفضل المعايير الدولية المتقدمة، وشاركت بصورة متميزة في مسابقة المهارات العالمية.

فائزان

أعرب كل من نوف الكعبي وسعيد الحوسني اللذين فازا بجوائز التميز في مهارتي الحلول البرمجية للأعمال وتكنولوجيا السيارات، عن سعادتهما بالفوز في المسابقة، مؤكدين أن أبناء الإمارات لديهم مهارات عالمية ولا يقلون عن المتسابقين الذين فازوا بالميداليات الذهبية.

وقالت نوف الكعبي، إنها طالبة هندسة كمبيوتر في جامعة خليفة، وشاركت في مسابقة المهارات العالمية وحصلت على ميدالية التميز في فئة الحلول البرمجية للأعمال. وقال الحوسني إن «المشاركة في المسابقة العالمية للمهارات كانت تجربة مفيدة وناجحة وغيرت من حياتي بشكل كامل».

 

Email