250 ألفاً يعانون من الأمراض الروماتيزمية

■ جانب من فعاليات المؤتمر | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف الدكتور وليد الشحي رئيس مؤتمر «أبلار للروماتيزم والأمراض المناعية» لـ«البيان»، عن أن ما يقارب 250 ألف شخص مصاب بالأمراض الروماتيزمية في الدولة، لأسباب جينية ونفسية، جاء ذلك خلال انطلاق الدورة الـ 19 من مؤتمر اتحاد رابطات جامعات آسيا والمحيط الهادئ للروماتيزم، بالتعاون مع جمعية الإمارات للروماتيزم، وتحت مظلة الجمعية الطبية الإماراتية.

ويستهدف المؤتمر زيادة الوعي حول أمراض الروماتيزم، التي تنتشر في الشرق الأوسط، خاصة مع ضعف المعرفة الطبية للمرضى والمجتمع في العموم حول هذه الأمراض المزمنة، لذلك يسعى المؤتمر بجلساته المختلفة، إلى تنمية الوعي بهذه الأمراض، وأهمها مرض التهاب المفاصل الرثوي، والتهاب المفاصل الصدفي والالتهاب الفقاري اللاصق، وغيرها من أمراض الروماتيزم.

ويركز المؤتمر أيضاً على أهمية إجراء الفحوصات الطبية والتشخيص المبكر للمرضى، والذي يمثل محوراً في غاية الأهمية، حيث أثبتت الدراسات في هذا المجال، أن التشخيص المبكر يكون من أهم أسباب تراجع المرض والسيطرة عليه.

1500

وركزت الدورة الحالية من المؤتمر على أمراض التهابات المفاصل المناعية المزمنة في العموم، حيث عقد خلال المؤتمر محاضرة تدور حول أهم التحديات العلمية في أمراض المفاصل المناعية المزمنة والاكتشاف المبكر والأعراض، وكيفية السيطرة على المرض، إضافة إلى جلسات علمية وندوات تفاعلية ومعرض يضيء على أبرز ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة، وأحدث ما تم اكتشافه في علاج هذه الأمراض.

وناقش المؤتمر الذي حضره نحو 1500 طبيب وباحث من حول العالم، واستضافته قاعة المؤتمرات الرئيسة في مركز دبي التجاري العالمي، كيفية تحسين نتائج علاج أمراض المفاصل المناعية المزمنة بالنسبة لجميع الأعمار.

وتطرق المؤتمر إلى السبل والطرق العلاجية المختلفة، وأهمية الاكتشاف المبكر للمرض والالتزام بالعلاج ومواعيده، وعدم إيقافه لأي سبب من الأسباب، من دون الرجوع إلى الطبيب.

وتضمن المؤتمر برنامجاً علمياً متنوعاً، اشتمل على محاضرات عامة، وجلسات علمية وندوات تفاعلية، ومعرض ضخم لعرض أحدث ما تم اكتشافه في هذا المجال.

Email