ربط معلوماتي لمعرفة مستحقي الدعم السكني

Ⅶ محمد المحمود

ت + ت - الحجم الطبيعي

أوضح محمد المحمود المدير التنفيذي لشؤون الإسكان في برنامج الشيخ زايد للإسكان، أن هناك ربطاً معلوماتياً بين البرنامج ووزارة تنمية المجتمع، يتم بمقتضاه الاطلاع على الحالات الخاصة المحتاجة للدعم السكني من مستحقي الضمان الاجتماعي في الوزارة، والذين تقدموا من قبل للبرنامج للحصول عليها.

وقال إن الربط الإلكتروني يتيح في حال وجود حالات مستحقة لدى الوزارة، ولم تتقدم حتى الآن للبرنامج للحصول على منحة دعم سكني، التوصية للبرنامج بمتابعة هذه الحالات من خلال الاطلاع على حالتها الكاملة من الوزارة، وعند الموافقة عليها يتم مخاطبة المستحقين للتقدم بطلبات رسمية لتقديم المنحة لهم.

سرعة

وذكر المحمود أن هذا الربط يضمن سرعة البت في الطلبات المقدمة، وأن هناك دراسة حالة متكاملة عنهم لدى الوزارة تشمل جميع الأوراق والمستندات التي يحتاجها البرنامج، خاصة أن الباحثين الاجتماعيين في البرنامج يحتاجون لوقت طويل لدراسة أوضاع المتقدمين للبرنامج لطلب الحصول على منحة الدعم السكني، في حين أن هناك نسبة منهم من المسجلين فعلياً في قاعدة بيانات الضمان الاجتماعي لدى وزارة تنمية المجتمع.

وتابع أن ذلك سيعزز التعاون المشترك بين الجهتين في البحث الاجتماعي بهدف الاطلاع على تجارب كل جهة، ما يسهل اتباع الجهتين منهجية مشتركة لتوحيد معايير البحث الاجتماعي.

Email