بحسب دراسة بحثية معمقة.. الإمارات وجهة دراسية مفضلة عالمياً

Ⅶ خلال الإعلان عن نتائج الدراسة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت مدينة دبي الأكاديمية الدولية ومؤسسة بي إم آي ميديا العالمية المتخصصة في تنظيم الفعاليات التعليمية، عن نتائج دراسة بحثية معمقة عن السوق بعنوان «اتجاهات تنقل الطلاب ومجالات التوظيف المستقبلية لعام 2017».

وذلك ضمن فعاليات الدورة الأولى من أسبوع الإمارات الدولي للتعليم، وحددت الدراسة العوامل التي تحفز الطلاب المحتملين في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الوجهة المفضلة للدراسة، والأسباب، والعقبات وغيرها.

وشملت الدراسة أكثر من 2700 طالب تتراوح أعمارهم بين 17 و25 من أكثر من 50 بلداً. ووجد الباحثون من خلال الدراسة أن الإمارات تماثل في شعبيتها وجهات تعليمية شهيرة، مثل السويد وهولندا وسويسرا ونيوزيلندا، وتفوقت على بلدان رائدة عالمياً مثل سنغافورة وسويسرا والصين وكوريا الجنوبية كوجهة دراسية مفضلة.

وأوضحت أن جودة التعليم ضمن الأسباب الرئيسية التي دفعت الطلاب للدراسة في الخارج، وذلك نظراً لمحدودية خيارات التعليم في بلدانهم، فضلاً عن تفضيل أرباب العمل توظيف ذوي المؤهلات الدولية. وأظهرت نتائج الدراسة كذلك أن العمل يعد من الأسباب الرئيسية الأخرى لاختيار الدراسة في الخارج.

حيث ينظر الطلاب إلى التعليم العالي باعتباره استثماراً في مستقبلهم ويعتبرون أن الدراسة في الخارج تمكنهم من اكتساب خبرات دولية. وأفاد 69% من المشاركين في الدراسة أنهم ينوون البقاء في بلد الدراسة، على المدى المتوسط؛ مما يتيح فرصة لمراكز التعليم الرائدة التي تسعى إلى اجتذاب الموظفين المهرة المتعلمين وامتلاك رأسمال فكري.

Email