سيارة كلاسيكية بسواعد إماراتية قيمتها 200 ألف درهم

Ⅶ السيارة تجتذب الحضور | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

عرضت جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين، أول سيارة كلاسيكية إماراتية بكلفة 200 ألف درهم على هامش مسابقة المهارات العالمية.

وقالت وفاء السويدي، سيدة أعمال وعضو شرف في جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين ومديرة المشروع: لقد سبقنا العالم بمسافة طويلة، حيث تمكن 4 طلاب مواطنين بالاعتماد على سواعدهم في تجميع وتركيب سيارة كلاسيكية فاخرة بقوة 430 حصاناً، مشيرة إلى أن السيارة حصلت على ترخيص من هيئة طرق ومواصلات دبي بعد تجربتها من قبل فريق مختص، لتكون بذلك أول سيارة كلاسيكية تجميع إماراتي وبسواعد مواهب إماراتية.

وأوضحت أن الطلاب الأربعة نجحوا في تجميع السيارة خلال 21 يوماً فقط، وبمعدل 8 ساعات عمل يومياً، مؤكدة أن قوة تحمل الفريق الإماراتي أثارت الإعجاب، مؤكدة أن الطلاب أثبتوا إمكانياتهم العالية وقدرتهم على تجميع السيارة في وقت قياسي.

إشراف

وأضافت أنها تولت الإشراف على الطلبة باعتبارها متخصصة في مجال الفيزياء، مؤكدة أن أهداف المشروع تأهيل أجيال صناعية تعشق الهندسة وتهوى التركيب الميكانيكي، بالإضافة إلى تركيب وبناء سيارة كلاسيكية.

وقالت السويدي: إن هذا الإنجاز ما كان ليتحقق لولا دعم وتشجيع معالي الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، ورئيس جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين. وأكدت أنها وفرت للطلبة أدوات السلامة وورشة التركيب، حيث كان الطلاب يقضون جل وقتهم في كراج منزلها، واعتمدوا على الصور في عملية التجميع والتركيب، كما استعانوا بمقاطع فيديو من «اليوتيوب» للتعلم.

Email