«الأمين» وموانئ دبي العالمية تحذّران من الروابط المجهولة

■ خلال محاضرة «مخاطر التواصل الاجتماعي» | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت خدمة الأمين التابعة لجهاز أمن الدولة بدبي، محاضرة توعوية بعنوان «مخاطر التواصل الاجتماعي» بالتعاون مع موانئ دبي العالمية، وذلك بهدف تعزيز وعي موظفي مجموعة موانئ دبي العالمية بأهمية اتباع أساليب الاستخدام الآمن للإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

وبيّن المكتب الإعلامي لخدمة الأمين بدبي أن الأفراد والشركات يواجهون تحديات لدى استخدامهم الشبكة العنكبوتية جراء وجود روابط مجهولة المصدر قد توقعهم في شرك الابتزاز الإلكتروني.

وانطلاقاً من دور الخدمة التوعوي والمجتمعي فإن محاضرة «مخاطر التواصل الاجتماعي» جزء ضمن سلسلة من المحاضرات والحملات والبرامج التوعوية التي يتم تنفيذها كل عام من خدمة الأمين لمختلف شرائح المجتمع والجهات والمؤسسات، بهدف تقديم النصائح والإرشادات حول السبل المثلى للحماية من خطر الفيروسات وسرقة المعلومات.

وأضاف المكتب الإعلامي لخدمة الأمين أن المتحدثين في المحاضرة شددوا على ضرورة تعطيل خاصية تحديد المكان في الهاتف ومواقع التواصل الاجتماعي حتى لا يستخدمه الآخرون بشكل سلبي، إلى جانب حث كافة الموظفين على تقديم بلاغات فورية إذا ما تعرضوا لأي مخاطر أو جرائم إلكترونية تهددهم بهدف ضمان تدخل الخدمة في الوقت المناسب، إضافة إلى تزويد الحاضرين بالثقافة القانونية.

حرص

أكدت مجموعة موانئ دبي العالمية حرصها على تعريف موظفيها بأهم المخاطر الإلكترونية التي تواجههم أثناء عملهم اليومي في إطار التطور التكنولوجي الهائل، ولجوء المجرمين إلى أساليب مبتكرة للاحتيال على ضحاياهم، داعية إلى ضرورة تكاتف الجهود بين مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة لنشر الوعي حول الطرق الآمنة لاستخدام الإنترنت.

Email