فتح باب التسجيل لجائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2018

أسماء الجويعد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة عن فتح باب التسجيل في الدورة الخامسة من جائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2018 التي ينظمها نادي الشارقة للصحافة، وذلك عبر الموقع الإلكتروني www.sgmb.ae، اعتباراً من 15 أكتوبر الجاري وحتى نهاية نوفمبر المقبل، على أن تليها مرحلة رفع الملفات المشاركة، حتى نهاية ديسمبر المقبل.

وبالتزامن مع إطلاق صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2018 «عام زايد»، احتفاءً بالقائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في ذكرى مرور مئة سنة على ميلاده، أعلنت «جائزة الشارقة للاتصال الحكومي» عن تخصيصها فئةً نوعية جديدة تحت مسمّى «أفضل خطة اتصال لعام زايد»،.

خصصت المشاركة فيها لكافة المؤسسات في دولة الإمارات، وذلك إبرازاً لدور المغفور له في تأسيس وبناء دولة الإمارات، وإنجازاته وعطاءاته الإنسانية، محلياً وعالمياً، وتجسيداً لقيَمه في العطاء وعمل الخير، وتكريساً للأسس السامية التي قامت عليها دولة الإمارات.

وفي تطور لافتٍ، تتضمن دورة هذا العام من الجائزة فئاتٍ جديدةً، بحيث ارتفع عدد الفئات المشاركة إلى 16 فئة، بزيادة خمس فئات جديدة شملت إضافة فئات وتوسيع نطاق الجائزة في بعض الفئات جغرافياً، مما يسهم في فتح آفاق أوسع للمنافسة، وإثراء الجائزة لاستقطاب المزيد من المشاركات، بهدف الارتقاء بمنظومة الاتصال الحكومي في الإمارات والخليج والعالم العربي إلى أفضل المستويات.

ويستقبل نادي الشارقة للصحافة المشاركات المرشحة في «جائزة الشارقة للاتصال الحكومي»، والتي تشمل الفئات التي يمكن للمؤسسات الحكومية وموظفيها في الشارقة والإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي المشاركة والتنافس فيها، وهي: أفضل تطبيق إلكتروني حكومي، وأفضل مبادرة شبابية في الاتصال الحكومي، وأفضل مبادرة إعلامية في الاتصال الحكومي، وأفضل ممارسة في الاتصال الداخلي، وأفضل استراتيجية اتصال حكومي، وأفضل حملة اتصال حكومي، وأفضل تفاعل للاتصال الحكومي عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

والى جانب الفئات السابقة، خصصت الجائزة أربع فئات يمكن للمؤسسات الحكومية في الشارقة والإمارات معاً المشاركة فيها، وهي: أفضل ممارسة في المسؤولية الاجتماعية، وأفضل متحدث رسمي، وأفضل تعامل إعلامي مع أزمة، وأفضل تواصل حكومي خارج الدولة.

وقالت أسماء الجويعد، مديرة «نادي الشارقة للصحافة»: حققت الجائزة إنجازات نوعية، منذ انطلاقتها قبل خمس سنوات بتوجيهاتٍ كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تقديراً لأهمية الاتصال الحكومي ودور الإعلام في مختلف نواحي الحياة. كما ساهمت الجائزة في بناء منظومة اتصال حكوميّ متميزة، وثّقت من خلالها أفضل الممارسات والتجارب الوطنية والخليجية والعربية في الاتصال الحكومي، والتي تشكل نموذجاً يحتذى به.

Email