مؤسسة الجليلة تستضيف مؤتمر الشرق الأوسط لاحتياجات التعليم الخاص

ت + ت - الحجم الطبيعي

استضافت مؤسسة الجليلة، مؤتمر الشرق الأوسط لاحتياجات التعليم الخاص الثاني بالشراكة مع شبكة دبي لاحتياجات التعليم الخاص، شارك في المؤتمر أكثر من 250 مستشاراً ومعلماً وأخصائياً اجتماعياً من الدولة بهدف تبادل الأفكار وأفضل الممارسات بشأن احتياجات التعليم الخاص. ومناقشة أفضل الممارسات وتحديد التحسينات المتعلقة باحتياجات التعليم الخاص في دولة الإمارات.

وقال الدكتور عبد الكريم سلطان العلماء، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الجليلة، قائلاً: «تخطو حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة خطوات واسعة في مجال الشمولية، ويتوافق برنامجنا التدريبي «تآلف» تماماً مع الاستراتيجية الوطنية لتمكين أصحاب الهمم. ويؤكد انعقاد هذا المؤتمر، تقبّل المعلمين لهذه الاستراتيجية تقبُّلاً تاماً، كما أن المناقشة والحرص على المضي قدمًا هو أمر ملهم بحد ذاته، خاصة وأن لكل طفل خصائصه واهتماماته وقدراته واحتياجاته التعليمية الفريدة، وينبغي تصميم أنظمة وبرامج التعليم بحيث تراعي التنوع الواسع لاحتياجاتهم الفردية».

وبدورها قالت فاطمة بالرهيف، المدير التنفيذي لجهاز الرقابة المدرسية في دبي التابع لهيئة المعرفة والتنمية البشرية: «تطمح دبي إلى أن تصبح مدينة شاملة تمامًا بحلول عام 2020 ونرى أن التعليم الشامل هو ركيزة التعليم الفعّال، فعندما نحسّن من جودة الشمولية في مدارسنا، يمكننا تحسين النظام التعليمي ككل. ويتمثل هدفنا في تشجيع جميع المدارس على مواصلة توفير بيئة تعليمية آمنة وداعمة وتفاعلية للطلاب أصحاب الهمم».

Email