متدربون قضائيون يزورون «إصلاحية أبوظبي»

ت + ت - الحجم الطبيعي

قام متدربو الدفعة العاشرة من المتدربين القضائيين في أكاديمية أبوظبي القضائية، بزيارة إلى المؤسسة العقابية في أبوظبي، وذلك في إطار تحقيق رؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي في إعداد وتأهيل الكادر البشري من أعضاء السلطة القضائية الإماراتيين، وفق منهج يحافظ على جودة الأداء وينطوي على أفضل المعايير والممارسات العدلية العالمية المعاصرة.

وأوضحت الأكاديمية القضائية في أبوظبي أن الزيارة تأتي ضمن برنامج التكوين الأساسي المعد لتأهيل القضاة في الأكاديمية، مشيرة إلى أنها تعتمد في برنامجها لإعداد المتدربين القضائيين على نهج علمي معاصر يتلاءم مع النظام القضائي في أبوظبي ويلبي احتياجاته، وذلك من خلال المزاوجة بين التدريب العملي والزيارات الميدانية، مع تقديم المادة العلمية المتخصصة.

وكان المتدربون القضائيون قد استمعوا خلال الزيارة التي قاموا بها بمرافقة خالد الشامسي وكيل أول النيابة بدائرة القضاء، إلى شرح مفصل من القائمين على المؤسسة العقابية حول هيكلها التنظيمي باعتبارها تتبع القيادة العامة لشرطة أبوظبي، إضافة إلى البرامج التأهيلية والتشغيلية التي يخضع لها السجناء. كما تضمنت الزيارة جولة في المعامل والمشاغل المتاحة للسجناء من الذكور والإناث.

وفي ختام الزيارة قدمت إدارة المؤسسة العقابية درعاً تذكارية إلى دائرة القضاء، تقديراً منهم لاهتمام الدائرة بتسليط الضوء على عمل المؤسسة.

Email