بيان

الإمارات: نواصل سياسة الابتكار لنكون ضمن أفضل الدول في الاستثمار التكنولوجي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت الإمارات مواصلة سياساتها للابتكار العلمي من أجل تحقيق استراتيجيتها الرامية إلى جعل الإمارات كواحدة ضمن أفضل دول العالم على صعيد استثمارها في مجالات التكنولوجيا من أجل التنمية وذلك بحلول اليوبيل الذهبي للاتحاد عام 2021.

جاء ذلك خلال بيان الدولة أمام المداولات التي عقدتها اللجنة الثانية للجمعية العامة للأمم المتحدة حول البند المتصل بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية.

ونوه البيان إلى أن الإمارات التي أصبحت نموذجاً يحتذى بـه فـي مختلف مسارات العمل التكنولوجي التنموي واحتلت المرتبة الأولى عربياً في مؤشر الجاهزية الشبكية لعام 2016 التابعة لدراسة أصدرها المنتدى الاقتصادي العالمي تدرك أن الفضاء الإلكتروني ميدان هام لممارسة الأنشطة السياسية والاقتصادية والثقافية.

واسترشد بإحصائيات الاتحاد الدولي للاتصالات التي تبرز تصدر الإمارات أعلى معدلات الوصول إلى شبكة الإنترنت وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم بعيداً عن أي فجوة رقمية بين الجنسين بهذا الشأن.

وأعطى البيان مثالاً على ذلك مشاركة معظم أعضاء مجلس الوزراء بالدولة من خلال منصاتهم الاجتماعية وأيضاً الحضور القوي والمتميز للمؤسسات الحكومية على الإنترنت من أجل التواصل مع كافة أفراد المجتمع فضلاً عن استفادة القطاع الخاص والمؤسسات الثقافية من الفرص التي يوفرها الفضاء الإلكتروني لرواد الأعمال والمستثمرين بدعم من الحكومة. واستعرض البيان جهود الدولة لتعزيز امتلاكها واستخدامها أدوات وسبل التعليم التكنولوجي بما في ذلك إنشاؤها مجلس الإمارات للثورة الصناعية الرابعة واستثمارها في تطوير اقتصاد المعرفة الذي يشكل الأساس لمستقبل ما بعد النفط في الدولة.

 

 

Email