مكتوم بن محمد يبحث وعمدة شنغهاي تعزيز العلاقات المالية

صورة

استقبل سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، في مكتبه بمركز دبي المالي العالمي، قبل ظهر أمس، ينغ يونغ عمدة مدينة شنغهاي الصينية والوفد المرافق له.

ورحب سموه بالضيف، وتباحث معه حول عدد من الأمور المالية والتجارية والاستثمارية ذات الاهتمام المشترك، وإمكانية تعزيز العلاقات، وتبادل الخبرات، والتعاون بين مركز دبي المالي العالمي، والمراكز المالية في شنغهاي.

وأشاد عمدة شنغهاي في هذا السياق، بتجربة مركز دبي المالي العالمي، الذي استطاع خلال عقد من الزمان ونيف، استقطاب مئات الشركات والمؤسسات المالية والاستثمارية والمصارف العالمية، التي تتخذ من المركز مقراً إقليمياً لها، في ظل قانون ومحاكم مالية عالمية، أسسها المركز لحماية الشركات والمؤسسات، والفصل في المنازعات المالية في ما بينها.

كما تطرق الحديث بين سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم ويونغ، إلى مجمل علاقات الصداقة التاريخية والتعاون القائم بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية، وتطور هذه العلاقات عاماً بعد عام، حتى أضحت مثالاً للعلاقات القائمة بين الدول والشعوب على مختلف مشاريعها.

حضر اللقاء، معالي محمد بن عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، وسلطان أحمد بن سليم رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في جبل علي، رئيس مجلس إدارة الموانئ دبي العالمية، وعبد الله عبد الرحمن الشيباني أمين عام المجلس التنفيذي في دبي. كما حضر اللقاء، لي لينغبن القنصل العام الصيني في دبي.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon