«همم تسمو» احتفالية مركز العين للرعاية والتأهيل بيوم العصا البيضاء

نظمت شعبة الإعاقة البصرية في مركز العين للرعاية والتأهيل التابع لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية، صباح أمس حفلاً بمناسبة يوم العصا البيضاء الذي يستهدف الكفيف عالمياً تحت شعار «همم تسمو» وذلك على مسرح المركز، بحضور الطاقم الإداري والتدريسي في المركز، ونخبة من ضيوف المؤسسات والجهات والدوائر الحكومية، والطلاب من ذوي الهمم وخاصة فئة المكفوفين في المركز ومن جهات مختلفة في المدينة، إلى جانب حضور أولياء أمور الطلاب.

بدأ الحفل بالسلام الوطني، عقبه كلمة المكفوفين التي قدمها حمد المعمري من مديرية شرطة العين. وتفاعل الحضور بعدها مع مسرحية «رسالة كفيف» وهي من تأليف هويدا عبدالله الفارسي وإخراج مصطفى الكعبي، ومشاركة كل من إسراء الأميري وحمدان البلوشي وهما كفيفان.

وجاءت المسرحية لتحقق العديد من الأهداف السامية ومنها التعبير عن معاناة فئة ذوي التحديات البصرية للمجتمع، ورغبتهم الكبيرة في تحقيق ذاتهم من خلال الاندماج في سوق العمل، مطالبين بمنحهم الفرصة الحقيقة لإثبات قدراتهم، ودعوا إلى زيادة برامج التوعية والتثقيف بين أفراد المجتمع للتأكيد على ما يملكونه من كفاءة وقدرتهم على الإبداع والإنتاج في العمل كحال أقرانهم الأسوياء.

إضافة إلى تقديم لوحة استعراضية للفن الشعبي «اليولة» وقدمتها فرقة بن نعمان بمشاركة فرقة الأمل من قسم الورش والتأهيل المهني. كما ألقى الشاعر الإماراتي مسعود الأحبابي قصيدة بعنوان «أصحاب الهمم»، في حين قدمت الطالبة وفاء الهمامي أنشودة بعنوان «على أمل». وتم في نهاية الحفل تكريم الجهات المشاركة والداعمة لتنظيم الحفل، وكذلك تكريم أولياء الأمور الذين حازوا على جائزة أفضل متعامل.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon