مستشفى توام ينجح في استئصال ورم بالغدة الدرقية يزن 1.163 كلغم

نجح مستشفى توام، إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية، في استئصال ورم في الغدة الدرقية بلغ حجمه 23 سم ووزنه 1.163 كيلوغرام، والذي يعتبر أكبر ورم للغدة الدرقية تم استئصاله في تاريخ المستشفى والذي تطلب عملية جراحية معقدة تكللت بالنجاح والسماح للمريض بمغادرة المستشفى بعد ثلاثة أيام فقط من إجراء العملية.

وكان المريض وهو مقيم في العقد الرابع من العمر، قد راجع المستشفى وهو يعاني من صعوبة في التنفس والبلع بالإضافة إلى تورم كبير بشكل ملحوظ في منطقة الرقبة ويعود ذلك إلى تأخر حالة المريض في الحصول على العلاج الصحيح، حيث كان يراجع مجموعة من العيادات الخاصة وكان الخوف من إجراء العملية أن تتسبب في فقدانه للقدرة على الكلام إلى أنه تقدم لزيارة مستشفى توام.

وقال الدكتور محمد أحمد الفلاسي، استشاري ورئيس قسم جراحة الأنف والأذن والرأس والرقبة والذي اشرف على العملية الجراحية إن أورام الغدة الدرقية تختلف إلى أورام حميدة وخبيثة ويعتبر الاستئصال الجراحي للغدة الدرقية هو الطريقة الأفضل للتعامل مع سرطان الغدة الدرقية ففي حالات الأورام الحميدة يتم استئصالها إذا ما كانت تسبب ضغط على مجرى التنفس أو المريء.

وقال الدكتور محمد يمن، الرئيس التنفيذي للأطباء في مستشفى توام من المتعارف دولياً أن على أي مركز علاجي أن يقوم بإجراء 25 عملية جراحية حتى يتم اعتماده كمركز طبي جراحي ومن الجدير بالذكر أن مستشفى توام يجري ما يقارب 60-80 عملية جراحية سنوياً أي ما يعادل 3 أضعاف الرقم وذلك بفضل وجود الكفاءات العالية والأطباء ومقدمي الرعاية الصحية من ذوي الخبرة.

وقال المدير التنفيذي لمستشفى توام حميد المنصوري:تعمل الفرق الطبية المختلفة في «مستشفى توام» دائماً بجدٍ وتفانٍ لخلق خدمة تنال رضى مرضانا، وتوفير أفضل العلاجات الممكنة للحالات الفريدة من نوعها.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon