خلال استقباله في أبراج الإمارات

مكتوم بن محمد يبحث وولي عهد لوكسمبورغ علاقات التعاون

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

Ⅶدبي - وام

استقبل سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، في أبراج الإمارات في دبي، ظهر أمس، الأمير جييوم ولي عهد دوقية لوكسمبورغ الكبرى والوفد الرسمي المرافق للأمير.

وجرى خلال اللقاء تبادل الحديث حول العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين وسبل تطويرها إلى آفاق أرحب خاصة في المجالات الثقافية والسياحية والتجارية، بما يعكس عمق وتاريخ الصداقة التي تربط الإمارات عموماً بدوقية اللكسمبورغ ودبي خاصة.

ورحب سموه في بداية اللقاء بالأمير والوفد المرافق، متمنياً له زيارة طيبة وناجحة في شتى المجالات، وذلك بما يعود بالخير والنفع على البلدين والشعبين الصديقين.

ومن جهته أشاد ولي عهد اللوكسمبورغ بالتطور المذهل الذي تشهده دولة الإمارات على مختلف الصعد، منوهاً بالمشهد الحضاري الفريد الذي تتميز به مدينة دبي حتى باتت قدوى ومثالاً للمدن العالمية الراقية.

وأشار سموه في هذا السياق إلى البنية التحتية وطرق وسائل المواصلات والاتصالات والتنوع الثقافي والإثني الذي يتميز به مجتمع الإمارات ما جعلها واحة للعيش الكريم وأيقونة للتسامح والمساواة بين مختلف أطياف المجتمع وشرائحه.

حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، ومعالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد وعبدالله عبدالرحمن الشيباني أمين عام المجلس التنفيذي في دبي.

Email