«نور دبي» تنظم مزاداً خيرياً لدعم مشاريع مكافحة العمى حول العالم

منال تريم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق غداً فعالية «آرت فور سايت» المعرض الفني والمزاد الخيري، التي تنظمها مؤسسة نور دبي الخيرية بهدف دعم مشاريع مكافحة العمى حول العالم.

يستضيف المعرض هذا العام حي دبي للتصميم الذي يعد الوجهة المختصة في تلبية احتياجات المصممين والفنانين من مختلف دول العالم.

وفي 2015، حقق المزاد الخيري «آرت فور سايت» مبيعات وصلت إلى 14 مليون درهم تم استثمارها في مشاريع مكافحة العمى عبر البرامج الوقائية والعلاجية وبرامج التدريب كما تم الاستثمار في مشاريع المسح الصحي داخل الدولة عبر عيادة العيون المتنقلة وعلاج أكثر من 8000 مستفيد من المقيمين في الدولة في مستشفيات إمارة دبي. فمنذ انطلاقة المؤسسة.

وفي قارتي آسيا وأفريقيا قامت مؤسسة نور دبي، ومن خلال برنامج المخيمات العلاجية «قوافل النور»، بمد يد العون لأكثر من 243675 محتاجاً عبر توفير الفحوص المجانية لهم و24531 عملية جراحية و56047 نظارة طبية قامت نور دبي بتوزيعها على المحتاجين.

وفي مجال الوقاية من الأمراض المعدية التي تسبب العمى، قامت مؤسسة نور دبي بدعم برنامج مكافحة التراخوما في ولاية امهارا شمالي أثيوبيا حيث ساهمت المؤسسة بعلاج 18 مليون شخص يعيشون في منطقة تفشي المرض.

حيث يشمل البرنامج توفير الوقاية والتثقيف الصحي كما يشمل توفير العلاج بالدواء والعمليات الجراحية ويشمل أيضاً إعادة تأهيل المنازل والمنشآت العامة للحد من انتشار الجرثومة المسببة لمرض التراخوما.

في هذا العام، أعلنت مؤسسة نور دبي عن تخصيص مبالغ التبرع من المزاد الخيري لدعم برنامج إعادة تأهيل المكفوفين في إمارة دبي حيث ستقوم المؤسسة باستثمار المبالغ في إنشاء برنامج متكامل يحتوي على العلاج الوظيفي والنفسي وإعادة التأهيل والتدريب لأصحاب الهمم من أصحاب الإعاقة البصرية وذويهم لتمكينهم من الاستمتاع بكافة حقوقهم كالتعليم وإيجاد فرص للعمل.

وفي هذا السياق صرحت الدكتورة منال تريم، عضو مجلس أمناء والمدير التنفيذي لمؤسسة نور دبي، يمثل المزاد الخيري «آرت فور سايت» فرصة مهمة لتعزيز برامج المؤسسة، ويعكس الجوانب الإنسانية المهمة في حياة الفنانين والمبدعين، الذين لا يدخرون وسعاً في دعم رسالة مؤسسة نور دبي النبيلة.

ومن جانبه قال محمد سعيد الشحّي، الرئيس التنفيذي للعمليات في حيّ دبي للتصميم: «نرحب بفعالية آرت فور سايت الخيرية التي تنظمها مؤسسة نور دبي في حي دبي للتصميم هذا العام. ويشرفنا كذلك استضافة ودعم هذه القضية النبيلة التي تهدف إلى تقديم المساعدة للذين يعانون من ضعف في البصر.

 

Email