تفاهم بين «صحة دبي» وهيئة الطرق لتعزيز العلاقات في الشؤون القانونية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أبرمت هيئة الصحة في دبي، وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، مذكرة تفاهم لتعزيز العلاقات الاستراتيجية بينهما في مجال الشؤون القانونية، وتطوير العمل، بما يسهم في تحقيق رؤية حكومة دبي في الإبداع والابتكار واستشراف المستقبل، إلى جانب الارتقاء بالعمل في المجال الإلكتروني القانوني بجوانبه كافة.

وجاء ذلك في مقر الإدارة العامة لهيئة الصحة، وبحضور عدد من المسؤولين من الجانبين، حيث وقع عن «صحة دبي»، جاسم محمد العوضي، المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم المؤسسي، وعن هيئة الطرق والمواصلات، ناصر بوشهاب، بصفته المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية.

فرص

وعقب التوقيع، قال جاسم العوضي، إن هيئة الطرق والمواصلات في دبي، تعد واحدة من أهم الشركاء الاستراتيجيين لهيئة الصحة، وأحد أهم المؤسسات الناجحة، وتعزيز الشراكة ومد جسور جديدة من التعاون معها، يمثل فرصة مهمة لدعم العمل الحكومي في دبي، وتعزيز مسارات التطوير، وخاصة ما يتعلق منها بالأداء المؤسسي والحوكمة والشؤون القانونية، وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد أن «صحة دبي» حريصة على بناء علاقات قوية مع جميع الشركاء، واستثمار كل أوجه التعاون بينها ومختلف المؤسسات، بما يخدم التوجهات العامة لحكومة دبي، والأهداف الاستراتيجية التي تتبنى هيئة الصحة بدبي تحقيقها، وفي مقدمها، هدف الوصول إلى مجتمع أكثر صحة وسعادة.

نظام متكامل

ولفت إلى أن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي، من شأنها فتح المجال أمام توقيع اتفاقات مماثلة، تخدم مساعي «صحة دبي» نحو تكوين نظام صحي متكامل، يدار بأعلى معايير الأداء المؤسسي، التي تصب في النهاية في خدمة المصلحة العامة، ومصلحة جمهور المتعاملين مع الهيئة، وأفراد المجتمع بشكل عام.

ومن جانبه، قال ناصر بوشهاب، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والحوكمة بهيئة الطرق والمواصلات، إن مذكرة التفاهم التي تم إبرامها مع هيئة الصحة في دبي، تأتي في إطار حرصنا على التعاون والتنسيق المشترك مع هيئات ومؤسسات حكومة دبي، بما يحقق هدف تكامل العمل المؤسسي.

وأضاف أن الارتقاء بالشؤون القانونية، يضمن ضبط أداء الدوائر الحكومية، ما يعني توفير المزيد من الشفافية والحوكمة المؤسسية في المجال القانوني، من خلال تفعيل مجالات التعاون، وتبادل المعارف والخبرات.

Email