لتحقيق الاستقرار وفي إطار استراتيجية 2020

مؤسسة محمد بن راشد للإسكان تنظم معرض البناء والديكور 18 الجاري

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تنظم مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، وللمرة الأولى في دبي، فعاليات معرض الإسكان ومواد البناء والديكور والاستشارات الهندسية «ديكوبيلد 2017»، ضمن مبادراتها الرامية لتحقيق الاستقرار السكني، وسعيها الحثيث لإسعاد المواطنين وتحسين جودة حياتهم.

وأكدت المؤسسة، أهمية «ديكوبيلد»، الذي ستقام فعاليات دورته الأولى خلال الفترة من 18ــ21 أكتوبر الجاري، كحدث رائد يتيح للأفراد المقبلين على بناء مشاريعهم السكنية أو التجارية الخاصة، منصة تفاعلية تجمع تحت سقفها خيارات واسعة من الحلول الفعالة لمواجهة تحديات البناء والتشييد.

وأشارت المؤسسة إلى أن «ديكوبيلد»، الذي سيعقد بحلّته الجديدة في «قاعة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان» بدبي، سيغدو الخيار الأمثل لمواطني الدولة بشكل خاص، وللزوار بشكل عام، الراغبين بالاطلاع على أحدث الابتكارات في مجال مواد البناء والديكور والتشطيبات الداخلية والأثاث والمفروشات وكافة مستلزمات المنزل العصري والحديث.

مشاركة

ونوّهت المؤسسة بالمشاركة الحكومية الواسعة التي سيشهدها الحدث، حيث سيجمع تحت مظلته عدداً من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية المعنية بشؤون الإسكان، إلى جانب نخبة من أبرز مؤسسات وشركات القطاع الخاص الرائدة والمتخصصة في مجالات مواد البناء والديكور، والاستشارات الهندسية والتمويل وغيرها.

وأكد سامي عبد الله قرقاش المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان، أن مبادرة المؤسسة إلى تنظيم «ديكوبيلد» للمرة الأولى في دبي، يندرج في إطار سعيها لتحقيق خطتها الاستراتيجية 2015- 2020، بما يتواءم مع أهداف حكومة دبي 2021، لجعل الإمارة المكان المفضل للعيش، وانسجاماً مع محور «أفضل حكومة».

ضمن «مئوية الإمارات 2071»، التي أقرتها الحكومة الاتحادية مؤخراً، والتي تشدد على أن جوهر غايات حكومة الدولة، هو تحقيق السعادة للمجتمع من خلال تمكين الإنسان، وتقديم أفضل الخدمات.

سعادة

وأوضح قرقاش أن المؤسسة ستسعى إلى تحقيق أقصى استفادة من «ديكوبيلد»، في سبيل تعزيز الاستقرار السكني في الإمارة والدولة، والمساهمة في إسعاد المواطنين، وتحسين جودة حياتهم، عبر إتاحة الفرص الواعدة أمام الأفراد المقبلين على بناء مشاريعهم السكنية أو التجارية الخاصة، للقاء المؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص في حدث واحد.

والتعرف إلى أفضل البرامج وأنجع الحلول وأحدث المنتجات في مجالات إنتاج مواد البناء والتشطيب والحلول الهندسية المبتكرة وتقنيات الصيانة والتحسين، إلى جانب السعي لعقد الشراكات بين مؤسسات وهيئات وبرامج إسكان المواطنين والشركات المشاركة في المعرض.

من جانبه، قال هيثم عبد الرحمن الخاجة مدير أول مكتب الاتصال المؤسسي والتسويق في المؤسسة، إن «ديكوبيلد» يمثل أحد مبادرات المؤسسة الهادفة إلى مواكبة التطورات التي تشهدها منظومة الإسكان في الإمارات، والاستجابة لمتطلبات الحياة العصرية، وتحقيق الرفاهية والعيش الرغيد لمواطني الدولة.

حلول

وأوضح الخاجة أن «ديكوبيلد»، سيوفر لزواره كافة الخدمات والحلول المرتبطة ببناء المشاريع السكنية الخاصة، أو تلك المُعدّة لغايات الاستثمار أو التأجير، وخاصة في ظل الطفرة الكبيرة التي يشهدها سوق البناء في مختلف إمارات الدولة.

وذلك بدءاً من أحدث التصميمات الهندسية التي تحقق الاستدامة وتحافظ على البيئة، من خلال اعتماد الأنظمة الخضراء وتوفير الطاقة، مروراً بأعمال المقاولات وتجارة مواد البناء والإضاءة والتمديدات الكهربائية والخدمات التمويلية الحكومية والخاصة، وانتهاءً بأرقى الديكورات الداخلية والمفروشات.

وتتطلع المؤسسة إلى استقطاب تجار مواد البناء والإنشاء وشركات مقاولات البناء، والحاصلين على الدعم الحكومي لبناء مسكن والجهات المعنية بالإسكان الحكومي، والساعين لتأسيس مسكن خاص، بالإضافة إلى رجال الأعمال والمصممين المعماريين وشركات الاستشارات الهندسية، واستشاريي التصميم الداخلي وشركات الأثاث والمفروشات والبنوك وشركات خدمات التمويل العقاري، إلى جانب شركات إدارة المشاريع واستشاريي ومقاولي الزراعة والحدائق.

رعاية

لا تزال أبواب المعرض مفتوحة أمام الراغبين بالمشاركة في دورته الأولى، ويقام برعاية بلدية دبي ودائرة التنمية الاقتصادية بدبي، ودائرة الإسكان بالشارقة وجمعية المهندسين، وبدعم من غرفة تجارة وصناعة دبي، وبرعاية إعلامية من مؤسسة دبي للإعلام ومؤسسة أبوظبي للإعلام.

Email