مؤتمر يكشف عن فحص جيني يتصل بالأورام

يكشف مؤتمر السرطان، الذي سيقام بعد غد الخميس في دبي، برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي، عن فحص جيني جديد يسمي brca للكشف عن الجينات المسببة للسرطان في المراحل المبكرة، وللتعامل معها قبل ظهور المرض.

كما سيكشف المؤتمر عن أحدث طرق التشخيص والعلاج، حيث ستتصدر المؤتمر موضوعات العلاج المناعي وآخر المستجدات المتعلقة بالعلاج بالخلايا الجذعية، إضافة إلى الاختلافات الحساسة في نوعية الرعاية لمرضى السرطان أولويات المؤتمر.

وقالت الدكتورة شاهينة داوود، استشارية أمراض الأورام ورئيسة المؤتمر، إن المؤتمر الذي سيقام في فندق إنتركونتننتال فيستيفال سيتي، سيحضره 600 طبيب وباحث ومتخصص في مجال تشخيص وعلاج أمراض السرطان، وسيناقش أكثر من 70 ورقة علمية تسلط في مجملها الضوء على سرطانات الرئة والرأس والعنق.

إضافة إلى سرطان الثدي الذي يعد من أكثر السرطانات انتشاراً في الدولة لأسباب ما زالت غير واضحة، إضافة إلى ورش عمل عن التمريض وكيفية تعامل الممرضات مع مرضى السرطان بأنواعه المختلفة وورشة عمل عن التغذية الخاصة بمرضى الأورام.

وتوقعت الدكتورة شاهينة أن تشهد السنوات المقبلة زيادة كبيرة في عدد حالات السرطان بسبب زيادة نمو سكان العالم والاتجاهات الديموغرافية، إضافة إلى إدخال أجهزة حديثة للكشف عن الأورام في مراحلها الأولى في الدولة، وتطبيق الكشف المبكر في كل مراكز الرعاية الصحية، تنفيذاً للأجندة الوطنية 2021 الرامية إلى الحد من انتشار الأمراض السرطانية.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon