خلال زيارته دار الحكومة في ولاية كيرالا

سلطان القاسمي يبحث تعزيز العلاقات مع الهند

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

زار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس دار الحكومة في ولاية كيرالا بجمهورية الهند الصديقة.

وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث ذات الاهتمام المشترك ومناقشة عدد من القضايا والمواضيع التي تعزز علاقة البلدين الصديقين.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مبنى الدار كل من جستس بي ساداسيوم محافظ ولاية كيرالا، وشري بيناراي فيجايان رئيس حكومة الولاية، وعدد من الوزراء أعضاء الحكومة، وكبار المسؤولين ورجال الأعمال في كيرالا.

وعقد الجانبان لقاءً على هامش الزيارة رحب في مستهله محافظ كيرالا بصاحب السمو حاكم الشارقة، معرباً عن بالغ شكره وعظيم امتنانه على لفتة سموه بزيارة كيرالا ومبدياً اعتزازه بشخص سموه الكريم، ومن جانبه تقدم صاحب السمو حاكم الشارقة بجزيل الشكر لمحافظ كيرالا وحكومتها وشعبها على حفاوة الاستقبال التي لقيها منذ وصوله أرض المطار.

وتفضل صاحب السمو حاكم الشارقة في ختام اللقاء بتقديم إهداء تذكاري لمحافظ ولاية كيرالا تمثل في خنجر عربي أصيل مذهب يعكس أصالة التراث الإماراتي، معرباً سموه من خلاله عن تقديره للحفاوة والترحيب اللذين لقيهما في كيرالا، كما تلقى سموه إهداءً من محافظ كيرالا.

وبعدها عقد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، جلسة تفاعلية مع شري بيناراي فيجايان رئيس حكومة ولاية كيرالا الهندية في دار الحكومة حضرها أعضاء وفد إمارة الشارقة وعدد من الوزراء في حكومة كيرالا.

واستهلت الجلسة بالثناء والشكر من قبل الجانب الكيرالي لوفد الشارقة وعلى رأسهم صاحب السمو حاكم الشارقة على تلبيتهم للدعوة وزيارة بلدهم الثاني، متمنين لسموه والوفد طيب الإقامة في كيرالا.

وأدلى رئيس حكومة كيرالا ببيان حول أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك داعياً لتفعيلها بشكل أوسع في السنوات القادمة. وحرص رئيس حكومة كيرالا على تقديم مجموعة من نسخ كتاب «سرد الذات» لصاحب السمو حاكم الشارقة المترجم إلى اللغة الملايالمية كإهداء لزملائه الوزراء أعضاء الحكومة. كما قدم رئيس مكتب رئيس حكومة كيرالا عرضاً تقديمياً استعرض من خلاله عدد من المشاريع التنموية المشتركة بين إمارة الشارقة وولاية كيرالا في مختلف المجالات.

وبهذه المناسبة ألقى صاحب السمو حاكم الشارقة كلمة عبر من خلالها عن اعتزازه بالشراكة والتعاون القائمين بين إمارة الشارقة، ورحب سموه بدراسة خطة تنفيذ المشاريع التنموية التي تم استعراضها والمزمع مشاركتها مع إمارة الشارقة.

حضر اللقاء والجلسة التفاعلية ومأدبة الغداء إلى جانب صاحب السمو حاكم الشارقة ومحافظ ولاية كيرالا ورئيس حكومتها كل من الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام، والشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم، والشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية، والوزراء أعضاء حكومة كيرالا، والدكتور أحمد عبد الرحمن البنّا سفير دولة الإمارات لدى جمهورية الهند، وعبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة، ومحمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة وجمال حسين الزعابي قنصل عام الإمارات في كيرالا، ونفديب سينغ سوري سفير جمهورية الهند لدى دولة الإمارات، ومحمد حسن خلف مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام، وعدد من الدبلوماسيين والأكاديميين ورجال الأعمال.

أعلن صاحب السمو حاكم الشارقة عن جملة من المبادرات التي تصب في مصلحة أبناء جالية ولاية كيرالا في الشارقة.

ودعا سموه دائرة العلاقات الحكومية في إمارة الشارقة وبالتنسيق مع سفارة جمهورية الهند في دولة الإمارات بدراسة فرص توسيع مجالات ونطاقات التعاون المتبادل والمشترك ما بين إمارة الشارقة وولاية كيرالا.

Email