إعلان تفاصيل المبادرة في الأمم المتحدة

محمد بن راشد يهدي العالم جائزة الازدهار الصناعي

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت دولة الإمارات في الأمم المتحدة، أمس، تفاصيل مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي، وقدمتها هدية للعالم لتحفيز الابتكارات الصناعية التي تخدم الإنسانية، وتسهم في بناء الازدهار الاقتصادي العالمي.

وقال معالي الدكتور ثاني الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، خلال ندوة عن الابتكار والتكنولوجيا عُقدت في نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن المبادرة هدية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أطلق الجائزة في القمة العالمية للصناعة والتصنيع في أبوظبي، لما لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد من إسهامات إيجابية في حياة أكثر من 130 مليون شخص عبر 116 دولة، من خلال قيادته أكثر من 1400 مبادرة عالمية، وتقديراً لدور سموه في تحويل دولة الإمارات إلى مجتمع من المبتكرين يتخذ من السعادة والإيجابية مقياساً للازدهار.

وتضم المبادرة كلاً من جائزة محمد بن راشد للازدهار العالمي، وتحدي محمد بن راشد العالمي للمبتكرين الصناعيين، إذ تكرم الجائزة الشركات الصناعية التي تسهم في تحقيق هدف أو أكثر من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

ويركز تحدي محمد بن راشد العالمي للمبتكرين الصناعيين على توفير الحلول العملية للتحديات العالمية الملحّة، باستخدام الابتكار التعاوني عبر شبكة الإنترنت.

 

Email