Ⅶعطاء وإبداع

ليلى المهيري..رائدة الطيران المدني

ت + ت - الحجم الطبيعي

من السيدات الملهمات في الطيران المدني كما أطلقت عليها منظمة الطيران المدني الدولي وجمعية سيدات الطيران باعتبارها من السباقات في مجال الطيران المدني على المستوى الدولي.. إنها ليلى علي بن حارب المهيري، المدير العام المساعد لقطاع الاستراتيجية والشؤون الدولية في الهيئة العامة للطيران المدني.

تم اختيارها ضمن 70 سيدة من مجالات الطيران المختلفة من قبل منظمة الطيران المدني الدولي التي وصفتها بأنها «مثال للسيدات الرائدات في قطاع الطيران المدني الدولي على مدى السنوات الـ70 الماضية».

انضمت ليلى بن حارب إلى الهيئة العامة للطيران المدني في العام 2009 وعززت من عمل الناقلات الوطنية من خلال فتح أسواق دولية لشركات الطيران المحلية من خلال اتفاقيات النقل الجوي الدولي، حيث ترأست حارب أكثر من 80 وفداً دولياً لتتمكن بفضل تمرسها في التفاوض الدولي من عقد اتفاقيات الأجواء المفتوحة مع عدد من دول العالم حتى وصل رصيد الهيئة العامة للطيران المدني اليوم إلى 166 اتفاقية نقل جوي ثنائية من أصل 190 دولة من الدول المتعاقدة مع منظمة الطيران المدني الدولي.

كما أحرزت بن حارب تقدماً ملحوظاً في الحوار الخليجي الأوروبي لتوحيد الآراء في قضايا الطيران والحث على التعاون الدولي وخدمة مصالح الطيران الدولية.

وتقول المهيري إن الابتكار وحب العمل هو أساس نجاحها في مسيرتها العملية وقد أثبتنا أننا نصنع الابتكار ولا نستورده كما يعتقد البعض وهذا الاعتقاد هو ما نجحنا في تغييره، ولا يمكننا أن نفلح في عالم الطّيران الجوّي، ما لم نكن مبتكرين.

ورفعت ليلى حارب راية الإمارات في مجتمع الطيران الدولي وعززت من تمثيل الدولة والارتقاء بسمعتها في المحافل الدولية من خلال قيادتها للحملة الانتخابية للدولة لنيل مقعد رفيع المستوى في مجلس المنظمة الدولية لمدة ثلاث سنوات، وكانت الأرقام وحدها كفيلة بالحديث عن نجاحها، حيث حصلت الدولة عام 2010 على أعلى عدد من الأصوات خلال انتخاب أعضاء المجلس الستة والثلاثين من أصل مئة وتسعين دولة عضو في المنظمة، وأعادت الكرة خلال الانتخابات الأخيرة في مقر المنظمة بمونتريال، كندا، عام 2013 لتحصل الدولة مجددا على أعلى عدد من الأصوات بمجموع 158 صوتاً من أصل 167 صوتاً وتجدد دورتها في المجلس لثلاث سنوات إضافية.

Email