أكدوا أن تقدير الأمم المتحدة نتاج لإسهامات سموها في تمكين المرأة

مسؤولون: تكريم الشيخة فاطمة شهادة عالمية للإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد مسؤولون وقيادات نسائية في الدولة أن تكريم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة من قبل هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنتدى الشراكة العالمية ونيلها جائزة «agent of change» للنساء القياديات في مجال السلام والأمن يأتي تقديراً للدور الرائد الذي تقوم به سموها في مجالات تمكين المرأة سواء داخلياً أو خارجياً مشيرين إلى أن هذا التكريم هو شهادة تقدير عالمية لدولة الإمارات التي قدمت للعالم أجمع نموذجاً متفرداً في مجال تمكين المرأة.

وقالوا: إن هذا التكريم هو نتاج إسهامات كبيرة قدمتها «أم الإمارات» على مدار سنوات طويلة وكان من شأنها الارتقاء بدور المرأة في دولتنا ودول المنطقة بصورة لاقت كل التقدير والحفاوة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

دعم

وتقدم علي سالم الكعبي مدير مكتب وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس أمناء مؤسسة التنمية الأسرية بخالص التهنئة إلى أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة وذلك بمناسبة حصول سموها على جائزة «Agent of Change» للنساء القياديات في مجال السلام والأمن من قبل هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنتدى الشراكة العالمية مشيراً إلى أن سموها تعد نموذجاً فريداً للنساء القياديات في العالم.

وقال إن قيادة الدولة الرشيدة قدمت الدعم الكامل لابنة الإمارات ومنحتها الثقة الكاملة للعمل في بيئة من التناغم مع شقيقها الرجل حتى أصبحت دولة الإمارات واحدة من الدول التي نالت تقدير المجتمعات الدولية في المساواة بين الجنسين.

وتابع «إنه في ظل قيادةٍ استثنائية حكيمة استطاعت المرأة الإماراتية تحقيق أحلامها والارتقاء بطموحاتها حتى أصبحت اليوم مصدر إلهام وقادرة على صنع القرار وإحداث الفرق في المجتمع ».

ريادة

وأكدت نورة خليفة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام أن تكريم الأمم المتحدة ومنتدى الشراكة العالمية لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك إنما يعني تكريم دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة والمرأة التي حققت إنجازات مبهرة في مسيرتها والتي كانت سمو الشيخة فاطمة الداعم لها على كل المستويات.

ثمرة

وهنأت مريم محمد الرميثي مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة وذلك بمناسبة حصول سموها على جائزةAgent of Change للنساء القياديات في مجال السلام والأمن مشيرة إلى أن هذا التكريم يضاف إلى رصيد سموها من التقدير وشهادات التكريم العالمية في مجال تمكين المرأة.

تقدير

وثمنت الريم عبدالله الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة تكريم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة من قبل الأمم المتحدة وحصولها على جائزة الأمن والسلام.

عطاء

وقال الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف إن تكريم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك يأتي تجسيداً لمسيرة تمكين المرأة الإماراتية في الحصول على التعليم والتفوق والابتكار ومن ثم مشاركتها في دفع عجلة التنمية الوطنية والازدهار.

وأضاف إن اختيار هيئة الأمم المتحدة ومنتدى الشراكة العالمية لسموها لنيل جائزة الأمن والسلام في المنطقة العربية يؤكد أنها الأكثر حضوراً وعطاء بمبادراتها الإنسانية المشهودة من أجل حماية النساء والأطفال في مخيمات اللجوء ودروب النزوح من ويلات الحروب والظروف المحدقة بها وبالطفولة البريئة ولريادة سموها كذلك في أعمال المنظمات الإقليمية والدولية مؤكداً أن أعمال سموها الرائدة هي تعبير وامتداد لمدرسة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه.

إسهام

وأشادت الشيخة موزة بنت مبارك آل نهيان رئيسة مجلس إدارة مؤسسة المباركة بالتكريم الدولي الذي حازته سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة أم الإمارات من قبل هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنتدى الشراكة العالمية للنساء القياديات في مجال السلام والأمن مؤكدة أن مسيرة سمو أم الإمارات تمثل نبراساً للمرأة في كل مكان محلياً وإقليمياً ودولياً.

رمز

وأكدت أمل العفيفي الأمين العام لجائزة خليفة التربوية أهمية التقدير الدولي من قبل هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنتدى الشراكة العالمية للنساء القياديات في مجال السلام والأمن وتكريمهم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، مشيرة إلى أن سموها من الشخصيات النسائية القيادية التي تمثل رمزاً من رموز الإلهام والقدوة للمرأة محلياً وإقليمياً ودولياً فقد بذلت سموها جهوداً رائدة للنهوض بمكانة المرأة وتعزيز دورها في التعليم والعمل ومختلف مجالات التنمية وهي التجربة التي أصبحت نموذجاً يحتذى به للارتقاء بمكانة المرأة في مختلف أنحاء العالم.

وقدمت بخيتة سعيد المنصوري عضو مجلس إدارة جمعية كلنا الإمارات تحية تقدير واعتزاز لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بمناسبة تكريم سموها مشيرة إلى أن سموها معجزة يتحدث عنها التاريخ.

رمز العطاء الإنساني

أشادت مبادرة زايد العطاء بمنح سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة جائزة النساء القياديات في مجال السلام والأمن من قبل هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنتدى الشراكة العالمية.

وقال الدكتور عادل الشامري الرئيس التفيذي لمبادرة زايد العطاء إن الشيخة فاطمة بنت مبارك رمز العطاء الإنساني العالمي، مثمناً هذا التكريم الذي أكد أنه صادف أهله وجاء تقديراً لها على إنجازاتها في مجالات تمكين المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين سواء في دولة الإمارات أو خارجها.

Email