تمرين عسكري مشترك مع القوات البرية الأميركية

«الاتحاد الحديدي 5» يرفع الكفاءة القتالية لقواتنا المسلحة

ت + ت - الحجم الطبيعي

واصل التمرين العسكري المشترك «الاتحاد الحديدي 5» المقام بين القوات البرية التابعة للقوات المسلحة الإماراتية والقوات البرية الأميركية فعالياته على أرض الدولة.


ويهدف التمرين إلى التأكيد على العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الصديقين وإلى تعزيز الروابط العسكرية الثنائية ورفع الجاهزية وتطوير القدرات وإثراء الخبرات العسكرية لتحقيق التكامل والتفاهم والانسجام في تنفيذ العمليات العسكرية المشتركة.


تضمن التمرين سلسلة من التدريبات العسكرية المشتركة في إطار استراتيجية موحدة لتعزيز التعاون العسكري بين قواتنا المسلحة والقوات المسلحة الأميركية في سبيل توحيد العمليات المشتركة وأسلوب التدريب الأمثل لرفع الكفاءة القتالية للقوات المسلحة بما يواكب العصر.


صقل المهارات
ودأبت قواتنا المسلحة على تنفيذ مثل هذه التمارين المشتركة بهدف صقل القدرات والإمكانات القتالية انطلاقاً من الحرص الدائم للقيادة العامة للقوات المسلحة على رفع مستوى الأداء والكفاءة والعمل بروح الفريق الواحد وفق استراتيجية واضحة المعالم بهدف الارتقاء بالمستوى العام والجاهزية القتالية لقواتنا المسلحة للتعامل مع المعدات والأسلحة الحديثة على كافة مسارح العمليات وتنفيذ مهام غير تقليدية تتواكب مع النظم الحديثة.


كما تأتي هذه التمارين المشتركة بين الدول التي ترتبط بعلاقات متميزة كجزء أساسي من برامج التدريب المستمر للقوات المسلحة في دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية.
وقام اللواء الركن صالح بن مجرن العامري قائد القوات البرية، أمس، بزيارة فعاليات التمرين رافقه خلالها عدد من كبار ضباط القوات المسلحة من الجانبين.


والتقى قائد القوات البرية خلال الزيارة عدداً من ضباط وأفراد القوات البرية الإماراتية والأميركية المشاركة واستمع إلى إيجاز حول عدد من المهام والواجبات والتطبيقات التي تم تنفيذها خلال مجريات التمرين وما أنجز من عمليات منذ انطلاقته.


وقد عكس التمرين مستويات رفيعة للتنسيق والتكامل في الأداء والأدوار المختلفة للتشكيلات العسكرية المشاركة فيه مما يدل على المستوى المتميز والجاهزية العسكرية التي ظهر بها المشاركون في التمرين.


تعزيز العلاقات
كما أكد قائد القوات البرية أن لهذا التمرين أهمية كبيرة في تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية وخاصة في المجالات العسكرية والدفاعية ورفع الكفاءة والجاهزية القتالية وتبادل الخبرات العسكرية بين الجانبين.


وأشار إلى أن تنفيذ عدد من التمارين المشتركة مع الدول الصديقة يأتي انطلاقاً من حرص القيادة العامة للقوات المسلحة الدائم على رفع مستوى الأداء والكفاءة لمنتسبيها والعمل بروح الفريق الواحد مع جيوش الدول الشقيقة والصديقة وفق استراتيجية واضحة المعالم تهدف للارتقاء بالمستوى العام والجاهزية القتالية لقواتنا المسلحة على مسارح العمليات كافة.


مهام
انطلق تمرين «الاتحاد الحديدي 5» على أرض الدولة في السادس عشر من الشهر الجاري ويستمر لعدة أيام ويتضمن تنفيذ عدد من المهام والواجبات بهدف التدريب على تخطيط وتنفيذ وإدارة العمليات المشتركة بين مختلف وحدات القوات البرية في البلدين وتحقيق الهدف المنشود في مواجهة التحديات والأزمات التي يشهدها العالم اليوم.

Email