السفير السعودي: علاقات المملكة والإمارات استثنائية وراسخة

محمد البشر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الدكتور محمد بن عبد الرحمن البشر سفير المملكة العربية السعودية لدى الدولة أن احتفال دولة الإمارات باليوم الوطني الـ87 للمملكة يؤكد للعالم قوة الروابط المصيرية المشتركة التي تنطلق من ثوابت وحدة الهدف والمصير ونشر الخير والسلام في ربوع العالم، مؤكداً أن القواعد الصلبة التي تستند إليها العلاقات السعودية الإماراتية أسست لعلاقات استثنائية وراسخة تتجلى واضحة في المحافل العالمية كافة وفي التعامل مع القضايا المطروحة في العالم العربي وسط تطابق وجهات النظر في مختلف الجوانب والقضايا العالمية.

وذكر السفير السعودي أن قيمة المشاريع الإماراتية في المملكة العربية السعودية قدرت بـ15 مليار درهم.. فيما يصل حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 84 مليار درهم.

وأضاف أن السعودية والإمارات تتمتعان بقدرات تصديرية كبيرة وتمثلان أكبر اقتصادين في العالم العربي بإجمالي ناتج وطني لهما يصل إلى تريليون دولار، فيما تمتلكان رؤية مستقبلية وهما رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ورؤية دولة الإمارات العربية المتحدة 2021.

وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية تحتفل باليوم الوطني الـ87 وهو ذكرى توحيدها على يد المغفور له الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود الذي جمع قلوب أبناء المملكة في لحمة واحدة، والآن نحن نعيش في العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

Email