جلسات شبابية تناقش بيئة العمل الإيجابية

جانب من الجلسات في جامعة زايد | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

استضافت «دو» مزود خدمات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات الرائد في دولة الإمارات، ممثلةً بالدكتور منصور أنور مدير إدارة صحة وسعادة الموظفين في الشركة، مجموعة جلسات وورش عمل تفاعلية مع طالبات جامعة زايد، ضمن برنامج التدريب الصيفي «عالم الأعمال».

وعقد الدكتور أنور أولى الجلسات التفاعلية مع طالبات السنة الأولى، أما الجلسة الثانية فكانت مع طالبات السنوات الأخيرة والخريجات، حيث تمت مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة ببيئة العمل الإيجابية وفوائدها.

وقال إبراهيم ناصر، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والشؤون الإدارية في دو: «بصفتنا شركة رائدة التزمت منذ انطلاقتها برفعة ورقي كافة فئات المجتمع المحلي، لا سيما الشباب الذين يمثلون قادة قطاعات الأعمال في المستقبل، فإن مسؤوليتنا تحتم علينا الاحتكاك مع هؤلاء الشباب والاطلاع على أفكارهم ورؤاهم للمستقبل، نحن ندعم ونوفر بشكل منتظم، برامج ومبادرات تدريبية للشباب، لتزويدهم بالخبرات التي من شأنها أن تدعم مسيرتهم المهنية، ويسعدنا مشاركتنا في هذه الجلسات التفاعلية مع طلبة جامعة زايد للتعريف بأهمية بيئة العمل الإيجابية ودورها في تعزيز سعادة ورضا الموظفين، ونسعى في دو جاهدين لتوفير بيئة عمل مثالية لموظفينا، لأننا نعتبر سعادتهم ورضاهم أولوية قصوى بالنسبة لنا».

وقال الدكتور منصور أنور: «نؤمن في دو بأهمية تمكين عنصر الشباب، ومساعدتهم في تطوير حياة مهنية حافلة بالإنجازات والنجاحات، سواء من خلال برامج التدريب التي ننظمها، أو الجلسات التفاعلية التي نناقش فيها موضوعات رئيسة، مثل السعادة والإيجابية. من المهم بالنسبة لنا أن نعزز وعي الطلبة والخريجين حول هذه المواضيع، وأن نساعد الشباب على فهم استراتيجيات بيئة العمل الإيجابية، بما يعزز من خبراتهم عند دخول سوق العمل».

من جانبه، قال راشد الشامسي مدير الشؤون المهنية للطلبة بجامعة زايد: «إن جامعة زايد تحرص على حفز طلبتها على الانضمام إلى هذه الأنشطة، والاستفادة من المبادرات التي تطلقها المؤسسات الكبرى مثل «دو»، إحدى المؤسسات المرموقة والمؤثرة في قطاع الاتصالات بالدولة وغيرها، لتنمية خبراتهم وتعزيز مهاراتهم في التفكير الاستراتيجي والتخطيط للمستقبل المهني، وفق تطلعات تستند إلى فهم دقيق للقدرات الذاتية، وتشجع على الانطلاق إلى الأمام بخطوات واثقة وجسورة نحو الغد».

ويشمل التعاون الأخير مع جامعة زايد، استضافة دو لسلسلة من الجلسات وورش العمل التنموية، حيث تميزت الجلسات الأولى من البرنامج بمستوى التفاعل والمشاركة بين الحضور والدكتور أنور، حيث تمت مناقشة عدد من الموضوعات الهامة. شملت هذه الموضوعات النصائح والأفكار المتعلقة بكيفية جعل الروح الإيجابية عادة يومية في الفصول الدراسية وبيئة العمل.

Email