وزراء:الإمارات والسعودية تعزّزان الاستقرار والخير في العالم

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد وزراء أن دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ترتبطان بعلاقات أخوية واستراتيجية راسخة تضرب بجذورها في عمق التاريخ، وتمضيان سوياً يداً بيد لتعزيز قيم التسامح والسلام والاستقرار والخير في شتى ربوع العالم، وأن العلاقات الإماراتية السعودية نموذج استثنائي للتعاون والتكاتف.

وقالوا بمناسبة اليوم الوطني الـ 87 للمملكة العربية السعودية - الذي يصادف يوم غد الموافق 23 سبتمبر الجاري - إن هذه المناسبة الغالية هي عنوان فخر واعتزاز لكل مواطن إماراتي، مؤكدين أن السعودية والإمارات يجمعهما وحدة المصير والرؤية المشتركة لخدمة قضايا الأمة.

نموذج استثنائي

وأكد معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، أن العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية تمثل نموذجا استثنائيا وثريا للتعاون والتكاتف على كافة الصعد سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا، مدعوما بالإرث الحضاري والتاريخي الذي يجمع البلدين وعوامل وحدة الجغرافيا والمصير المشترك، الأمر الذي وجد صداه عمليا في تعاضد البلدين الشقيقين إزاء مختلف القضايا التي تعاملت معها المنطقة على مدى العقود الماضية.

وقال معاليه في كلمة بمناسبة اليوم الوطني الـ 87 للمملكة العربية السعودية، والذي تحتفل به الإمارات تحت شعار «#معا_أبدا» «إن تلك العلاقات الثنائية المتميزة مثلت أحد أنجح أوجه العمل المشترك على الصعيدين الخليجي والعربي.

وأيضا أحد عوامل القوة والاستقرار والتقدم في المنطقة، ولا تزال هذه العلاقات تشهد تطورا مستمرا مدفوعة بعزيمة صادقة لقيادتي البلدين بالمضي قدما في مسيرة توطيد روابط الأخوة وتأسيس شراكة استراتيجية شاملة في مختلف ميادين التنمية.

وأوضح معاليه أن الأرقام تترجم ما حققته تلك العلاقات المتميزة، إذ بلغ إجمالي التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين بنهاية عام 2016 حوالي 19.5 مليار دولار، فيما يقدر حجم الاستثمارات السعودية المباشرة في الإمارات بنحو 4.5 مليارات دولار حتى نهاية 2015 وتعمل بالدولة أكثر من 2942 علامة تجارية سعودية مسجلة في وزارة الاقتصاد.

علاقات أخوية

من جانبه، أكد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، أن شعار #معاً_أبداً، يُعبّر بصدق عن حقيقة العلاقات الأخوية التي تربط القيادة الرشيدة والشعب الوفي في البلدين الشقيقين.

وأضاف معاليه في تغريدات عبر حسابه على تويتر «إن العلاقة الأخوية الوثيقة بين الإمارات والسعودية تتجلى اليوم بأبهى صورها في احتفال الشعبين الشقيقين باليوم الوطني السعودي».

معانٍ سامية

بدورها، أكدت معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيسة مجلس إدارة شركة أبوظبي للإعلام، أن»اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية يشكل مناسبة نعتز بها جميعا، كما أنه مناسبة تتجدد معانيها السامية كل عام مع تجدد العطاءات التي تقدمها المملكة في ظل قيادتها الحكيمة لخدمة المجتمع الإنساني وسعيها المستمر والمتواصل لتعزيز قيم التسامح والأمن والسلام والاستقرار لجميع الشعوب«.

وأشارت معاليها إلى أن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هو مناسبة نتذكر معها جميعاً مسيرة حافلة بالإنجازات بدأت قبل نحو سبعة وثمانين عاما، ولتتوج اليوم بنهضة شاملة في جميع المجالات، ولتتحول معها المملكة في زمن قياسي إلى مصاف الدول المتقدمة ولاعب مهم في صنع القرارات على المستويين الإقليمي والعالمي، حيث إنها حرصت دائما على دعم والمساهمة في إصدار القرارات التي تصب في مصلحة الشعبين العربي والإسلامي.

Email