«بلدية عجمان»: خطة شاملة لتوفير خدمات لمدينة محمد بن زايد السكنية

ت + ت - الحجم الطبيعي

وضعت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان خطة شاملة لتوفير خدمات عديدة لمدينة محمد بن زايد السكنية لتصبح مدينة عصرية بامتياز تقدم خدمات شاملة ومتكاملة لكافة شرائح المجتمع وتتوفر فيها جميع مقومات العيش المنشودة، كما ستولي اهتماماً كبيراً بأصحاب الهمم.

3 نماذج

وقال الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط إن المدينة التي تحمل اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ستمتاز بكونها مدينة سهلة الوصول للجميع إذ تقدم الخدمات الصحية والسكنية والتعليمية والتجارية وتهتم بتوفير كافة مقومات العيش الهانئ والرغيد لساكنيها وزوارها.

وأشار إلى أن المنطقة ستضم مجمع المنتزي والذي يعد أكبر مجمع سكني حيث سينفذ برنامج الشيخ زايد للإسكان 761 مسكناً للمواطنين تتوفر فيها كل مقومات ومعايير الجودة كما يوفر ثلاثة نماذج سكنية تمتاز بنمط الواجهات الجذابة والعصرية بالإضافة لتمتعها بإمكانية توسيع 50% من المساكن بشكل أفقي.

المخطط الحضري

وأفاد الشيخ راشد بن حميد النعيمي بأن المنطقة الواقعة بين شارعي الشيخ زايد بن سلطان والشيخ محمد بن زايد مقابل منطقة الرقايب ستشهد إقامة المشاريع التجارية والتعليمية كما ستسعى لتوفير الساحات الشعبية والمكاتب العامة بما يؤهلها بجدارة لتكون إحدى أهم مناطق الإمارة التي ستصبح واجهة للسكان والزائرين من داخل عجمان وخارجها.

وذكر أن دائرة البلدية والتخطيط وبناء على دراسات المخطط الحضري الشامل 2030 انتهت كلياً من تحديد الأرض التي بلغت مساحتها 9 ملايين متر مربع وأعدت خطة شاملة وواضحة لتوفير البنية التحتية والطرق الآمنة مستهدفة أكثر من 7000 قطعة أرض، موضحاً أن المدينة ستشتمل على ممرات المشاة وممرات الدراجات الهوائية وستوفر أماكن لممارسة الرياضات المتنوعة.

وتابع إن مدينة محمد بن زايد هي إنجاز جديد ومشرف يضاف لإنجازات إمارة عجمان الطموحة ويدفع بعجلة التنمية والازدهار بها لتتبوأ أعلى الأماكن المرموقة وتسير بخطوات واثقة في درب التحول لمدينة جذابة تستقطب السكان والزوار الباحثين عن السبل التي تقود للرفعة والازدهار في شتى المجالات.

 

Email