إشادة

مبادرة محمد بن راشد للتعليم الإلكتروني العربي تصنع المستقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد معالي الدكتور حنيف حسن القاسم رئيس مجلس إدارة مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي، بمبادرة «محمد بن راشد للتعليم الإلكتروني العربي» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.و

وقال إن هذه المبادرة تعكس ترجمة عملية لرؤية ريادية لقيادة واعية تساهم في صناعة مستقبل الأجيال العربية الجديدة، حيث يستفيد من المبادرة حوالي 50 مليون طالب عربي. وأشار إى أنها تضاف إلى سجل حافل بالمبادرات الاستثنائية في كافة المجالات الثقافية والتعليمية والاقتصادية وغيرها المتعلقة بإنسانية الإنسان فكريا ومعيشيا وحياتيا بشكل عام، فهي تعكس حسا قوميا عربيا لقيادة متميزة.

وأضاف أن المبادرة تعد نقلة حضارية نوعية تواكب العصر وتطوراته المتلاحقة، وتساهم في تعزيز الوعي المعرفي ودعم وتشجيع فكر الإبداع والابتكار لدى الأجيال العربية التي تعاني كبوة مجتمعية تتعلق بتراجع التعليم الذي لا يتوافق مع معطيات العصر الحديث، مما ساعد في انتشار الأفكار المتطرفة ومظاهر عنف في بعض المناطق العربية. وأكد القاسم ان المبادرة تجسد حرص قيادة الدولة على دعم قدرات ومهارات الأجيال وتأهليهم لتحقيق أهداف استراتيجيات التنمية المستدامة للمجتمعات العربية.

Email