عبد الله المري:حريصون على تحقيق الأمن البيئي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، حرص القيادة العامة لشرطة دبي على تحقيق الأمن البيئي من أجل تنمية مستدامة وبيئة صحية تواكب التقدم والازدهار الذي تشهده الدولة، إيماناً منها بأهمية دور المؤسسات الأمنية في رعاية البيئة، ولما للأمن البيئي من أهمية في الحفاظ على الصحة والأمن العام والسلم الاجتماعي.

جاء ذلك خلال تسلمه شهادة اعتماد شرطة دبي من الرائد أحمد بن بيات، مدير مركز مكافحة التلوث البحري في شرطة دبي، بحضور العميد الدكتور محمد ناصر عبد الرزاق الرزوقي، مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ، ونائبه العميد احمد شهيل.

خبرات

أشاد الاتحاد الدولي لملاك ناقلات النفط، بالخبرات العلمية والعملية للقيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة في مركز مكافحة التلوث البحري في مكافحة التسربات النفطية. وقام الاتحاد الدولي لملاك ناقلات النفط بمنح مركز التلوث البحري في شرطة دبي شهادة اعتراف، وذلك لخبراته العلمية والعملية في مكافحة التسربات البحرية.

مبادرات رائدة

وأوضح اللواء المري أن شرطة دبي أولت للجوانب البيئية اهتماماً خاصاً، فقد قامت بالعديد من المبادرات الرائدة التي تصب في حماية وتنمية البيئات الطبيعية، مثل زراعــة أشــجار القــرم في منــطقة رأس الخور ومبادرات مكافحة تلوث الهــواء والتقليل من انبعاثات المواد السامة في الهواء.

كما وقعت مذكرة تفاهم مع هيئة المواصفات والمقاييس التابعة لدول الخليج العربي لوضع خطة متكاملة لوضع مقاييس للمحافظة على سلامة صحة المجتمع، كما قامت بمبادرة زراعة المليون شجرة التي استطاعت أن تتجاوز أهدافها على المستوى المحلي.

إنجاز

من جانبه قال العميد الدكتور محمد ناصر عبد الرزاق الرزوقي إن هذه الشهادة تعتبر إنجازا لشرطة دبي حيث إنها تمتلك مركزاً متخصصاً لمكافحة التلوث البحري، تم إنشاؤه بقرار من معالي الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي في بداية عام 2008 بناء على الأزمات المحتمل حدوثها في إمارة دبي ومن ضمنها التسربات النفطية.

Email