برعاية محمد بن راشد

منتدى دبي لأفضل الممارسات الحكومية يسلّط الضوء على صناعة المستقبل وإسعاد الناس

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ينظّم برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي للسنة العاشرة على التوالي «منتدى دبي لأفضل الممارسات الحكومية» تحت شعار «حكومة ملهمة تصنع المستقبل وتسعد الناس»، وذلك خلال يومي 7 و8 نوفمبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي.

نجاح

وأكّد عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، على النجاح الذي حقّقه المنتدى في الأعوام السابقة، وقال: «يأتي المنتدى هذا العام استكمالاً للنجاح المتميّز الذي تحقق خلال الأعوام السابقة، وتأكيداً على مساهمة هذا المنتدى في تعزيز مفاهيم الابتكار والإبداع والجودة في العمل الحكومي».

وأضاف: يعقد المنتدى بدورته الحالية تحت شعار «حكومة ملهمة تصنع المستقبل وتسعد الناس» تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في التركيز على صنع المستقبل وتسريع الوصول إليه وتحقيق سعادة الناس.

وأشار الشيباني إلى أنّ منتدى دبي لأفضل الممارسات الحكومية ساهم خلال دوراته السابقة في وضع أسس وقواعد فعالة لتطوير العمل الحكومي والاستفادة من التجارب الرائدة في مختلف مجالات هذا العمل، وتابع قائلاً: نأمل أن تأتي محاور المنتدى هذا العام تتويجاً للجهود الرامية إلى تحقيق أعلى مستويات الجودة والإبداع في تقديم العمل الحكومي، والاستفادة من الممارسات الحكومية الملهمة في مجالات صناعة المستقبل وتحقيق سعادة الناس.

تبادل الخبرات

من جانبه، قال الدكتور أحمد النصيرات، المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز: يعدّ منتدى دبي لأفضل الممارسات الحكومية منصّة رائدة لتبادل الخبرات وعرض التجارب المتميزة في مختلف مجالات العمل الحكومي.

وهو يشكّل هذا العام فرصة لجميع الجهات الحكومية المشاركة لترسيخ مفاهيم الحكومة الملهمة والانتقال إلى صناعة المستقبل عبر انتهاج سلوكيات إدارية رائدة وإبداعية في العمل الحكومي تستلهم أفضل الأسس والممارسات في ميادين العمل الحكومي، بما يسهم في تحقيق سعادة الناس التي باتت الغاية الأسمى لتطوير العمل الحكومي.

وأضاف: وضع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، خارطة الطريق لصناعة المستقبل وتحقيق سعادة الناس.

وانطلاقاً من رؤيته الثاقبة، يسعى برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز إلى ترسيخ مفاهيم التميز والإبداع والابتكار، وتعزيز قيم المعرفة والتعلم المؤسسي، والتطوير الذاتي والتأهيل المستمر لموظفي ومديري الجهات الحكومية على اختلاف تخصصاتها، الأمر الذي يسهم باستدامة الريادة والنجاح في العمل الحكومي.

أهداف المنتدى

ويهدف المنتدى إلى التعرف على تجارب وإنجازات الجهات الحكومية وفرق العمل والمشاريع والمبادرات والموظفين الذين فازوا بجوائز فئات برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، إضافة إلى التعرف من الخبراء وقادة العمل الحكومي على الاتجاهات الحديثة في عمل حكومة المستقبل وأبرز التحديات التي يمكن أن تواجهها ومناقشة الحلول العملية للتغلب عليها.

ويتيح المنتدى فرصة للحضور والمشاركين للاطلاع على تجارب محلية وعالمية وعلى مجموعة متنوعة من المشاريع والمبادرات الحكومية المتميزة في مجال صناعة المستقبل وسعادة الناس، كما يتيح لهم التعرف على عناصر النجاح والتميز في فرق العمل والمبادرات والمشاريع الحكومية، إضافة إلى الاطلاع على عناصر النجاح والتميز في فئات مبادرة محمد بن راشد للابتكار الحكومي – ابتكار.

ويشارك في المنتدى نخبة من القيادات وخبراء القطاع الحكومي الذين سيقدّمون مجموعة من المحاضرات تجسّد خلاصة معارفهم وتجاربهم في قيادة المؤسسات المتميّزة، كما يستضيف المنتدى متحدثين وخبراء عالميين في مجالات مختلفة كالإلهام والتعلم من أفضل الممارسات العالمية لصنع المستقبل وتحقيق السعادة للناس.

جلسات معرفية

وستنعقد في المنتدى جلسات معرفية ومحاضرات متوازية للفائزين بجوائز برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، ما يوفر لهم نظرة أوسع على الخبرات والأفكار التي حظيت بتقدير كبير خلال الدورة الـ20 من جوائز البرنامج.

Email