مصادرة خرائط محرّفة وإنذار 20 محلاً في أم القيوين

■ جمعة جاسم

ت + ت - الحجم الطبيعي

أنذر قسم حماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين 20 مكتبة ومحل قرطاسية تبيع خرائط جغرافية محرفة وحملت خطأ في اسم الخليج العربي، إلى جانب مصادرة هذه الخرائط.

وأكد جمعة جاسم أحمد رئيس القسم أنه من خلال الحملات التفتيشية التي قام بها القسم على المكتبات ومحال القرطاسية التي تسوق بضائعها لطلبة المدارس والإدارات المدرسية، تم مصادرة عدد كبير من الخرائط المحرفة وإنذار أصحاب المحال التجارية.

وقال انه سيتم تتبع المصدر الذي يسوق لمثل تلك البضائع لإيقافه حتى لا تنتشر في أسواق الدولة، كما أنه تم إعلام كافة أصحاب المكتبات ومحال القرطاسية بعدم بيع تلك الخرائط، إضافة إلى عدم التعامل مع التجار الموردين لها، كما تم مطالبتهم بضرورة الإبلاغ الفوري عن المورد في حال ترويجه لتلك الخرائط والتواصل مع قسم حماية المستهلك بالدائرة.

حملات

وناشد جمعة كافة المتسوقين بضرورة الإبلاغ عن أي محال يبيع مثل تلك الخرائط المحرفة، وذلك لمنع تداولها وانتشارها، كما دعا أولياء الأمور إلى ضرورة التدقيق في تلك الخرائط.

وأوضح أن الدائرة ستكثف من حملاتها عند قرب احتفالات الدولة باليوم الوطني على المحال التجارية التي تبيع وتتعامل مع الشعارات والاكسسوارات والاعلام وذلك بهدف التأكد من أنها خالية من أي أخطاء لغوية.

Email