وزارة تطوير البنية التحتية أول جهة تطبق نظام الشبكات الضوئية الذكية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

طبقت وزارة تطوير البنية التحتية نظام الشبكات الضوئية الذكيةGigabit Passive Optical Network لتكون بذلك أول جهة حكومية على مستوى دولة الإمارات تطبق هذه التقنية في مشاريعها بالتعاون مع وزارة الداخلية.

ويتمتع نظام GPON للشبكات الضوئية الذكية بنسبة عالية من الأمان في نقل المعلومات وسرعة فائقة تصل الى 40 جيجابت.

ويأتي التطبيق انطلاقاً من توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة بدعم مشاريع الابتكار، واستكمالا لإنجازات وزارة تطوير البنية التحتية فيما يتعلق بمنظومة الابتكار التي تطبقها في مختلف مراحل دورة حياة المشاريع التي تشرف على تنفيذها باعتبارها الذراع التنفيذية للحكومة الاتحادية. وأكدت المهندسة أنوار الشمري مدير إدارة التصميم أن وزارة تـطوير البنية التحتية وبتـوجيهات معالي الوزير الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي، حريصة على الاستفادة من أحدث التقنيات والخبرات البشرية المتاحة بهدف الارتقاء الدائم بخدماتها لتحقيق الريادة في العمل وتوفير الجهد والوقت لتحقيق أفضل مؤشرات الأداء.

وتستهدف الوزارة من خلال تطبيقها التقنية المبتكرة الارتقاء بكفاءة الأداء والعمل والتصميم والتنفيذ والتشغيل لمختلف المشاريع واستشرافا للمستقبل الذي يتجه نحو المعالجات الضوئية الأكثر سرعة وفقا للأبحاث التي نشرها معهد ماساتشوستس للعلوم والتكنولوجيا.

ولفتت إلى أن تطبيق التقنية الجديدة سيكون له مردودات مالية وتشغيلية كبيرة، حيث تساهم في تقليل كلفة تمديدات الشبكات بنسبة 50% تقريبا، وكذلك التحكم بيسر وسهولة بجميع نطاقات الشبكة.

Email