شرطة الشارقة: إصدار وتجديد رخصة القيادة إلكترونياً أول أكتوبر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعتزم إدارة ترخيص الآليات والسائقين بشرطة الشارقة وقف المعاملات الخاصة برخصة القيادة عبر مراكز تقديم الخدمة اعتباراً من يوم الأحد الأول من أكتوبر المقبل لتبدأ تطبيق الخدمات المرورية الذكية للأفراد والمتمثلة في إصدار رخصة قيادة جديدة وتجديد رخصة قيادة وإصدار رخصة بدل فاقد وإصدار رخصة بدل تالف دون الحاجة إلى توجه الأفراد إلى مراكز الخدمة لتوفير الجهد والوقت عليهم وذلك عبر تطبيق وزارة الداخلية للهواتف الذكية UAE-/ MOI/.

وقال العقيد علي بوالزود مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين بشرطة الشارقة: " تهدف هذه الخدمات الإلكترونية إلى توفير الجهد والوقت على المتعاملين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة بطرق متعددة وصولاً إلى تحقيق أعلى معدلات الرضا للعملاء تجسيدا لاستراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى تعزيز ثقة الجمهور بفاعلية الخدمات المقدمة وتوافقا مع أولويات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في تفعيل وتطبيق الخدمات الحكومية الذكيـة.

وأوضح مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين إن الخدمة تتيح للأفراد إنجاز معاملات رخصة القيادة من إصدار وتجديد بالإضافة إلى بدل فاقد وبدل تالف إلكترونياً .. مشيراً إلى أن بعد الانتهاء من إجراء المعاملة يتم إرسال رخصة القيادة إلكترونياً على الهاتف المحمول إلى أن تقوم شركة التوصيل بإيصال الرخصة خلال 48 ساعة من استلام الطلـب.

Email